العدد 5101 - الأربعاء 24 أغسطس 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1437هـ

رئيس الكونميبول: المصالح الشخصية سيطرت على إدارة الاتحاد

قال رئيس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) إن الاتحاد كان يدار بواسطة مجموعة من المسئولين الذين وضعوا مصالحهم الشخصية في المقدمة.

وقال رئيس الكونمبيول اليخاندرو دومينيغيز إن العديد من مسئولي الاتحاد الذين وجهت لهم الولايات المتحدة اتهامات في أكبر فضيحة فساد في تاريخ الاتحاد الدولي (الفيفا) لا توجد لهم سجلات لما قبل 2013 وتمتعوا بالحصانة الدبلوماسية.

وأضاف دومينيغيز القادم من باراغواي والذي ترأس الاتحاد في يناير كانون الثاني الماضي "عندما تولينا إدارة الكونمبيول اكتشفنا أننا ندير مؤسسة بلا تنظيم وهو شيء يمكن أن أصفه بإقطاعية شخصية أو حتى عمل شخصي... كان يدار لصالح مجموعة معينة من الأشخاص دون الخضوع للمساءلة".

ووجهت وزارة العدل الأميركية اتهامات لثلاثة رؤساء سابقين للكونميبول من بينهم نيكولاس ليوز البالغ عمره 87 عاما والذي تولى إدارة الاتحاد في الفترة من 1986 وحتى 2013 وهو الآن قيد الإقامة الجبرية في انتظار ترحيله إلى الولايات المتحدة.

وقال دومينيغيز "وجدنا مؤسسة تتمتع بحصانة دبلوماسية تسعى إلى الإفلات من العقاب. في المقر لم نجد أي سجلات لما قبل 2013... لذا لا أرصدة أو حسابات... والأسوأ من ذلك لم تكن هناك ميزانية قبل العام الجاري".

وأضاف "الهدف كان المال والوسيلة كانت كرة القدم".

وأشار رئيس الكونميبول إلى أن إدارة الاتحاد الحالية تسعى لتنظيم شؤون الاتحاد وأن الهدف العام الحالي هو استثمار 91 في المئة من إيرادات الاتحاد.

وتابع "نحن نبني اتحادا جديدا. لكرة القدم وعن طريق كرة القدم ومن أجل كرة القدم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً