العدد 5101 - الأربعاء 24 أغسطس 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1437هـ

بطولة إسبانيا: برشلونة وريال مدريد لمواصلة الانطلاقة القوية

يبحث كل من برشلونة حامل اللقب وغريمه التقليدي ريال مدريد إلى مواصلة انطلاقتهما القوية في الدوري الاسباني لكرة القدم، في حين سيحاول اتلتيكو مدريد تعويض تعادله المخيب مع الافيس الوافد الجديد.

وفي المرحلة الثانية، يستضيف ريال مدريد سلتا فيغو ويحل اتلتيكو مدريد ضيفا على ليغانيس السبت، وبرشلونة ضيفا على اتلتيك بلباو الأحد.

وبدأ برشلونة بقيادة مدربه ونجمه السابق لويس انريكي الدوري بطريقة مثالية بفوز ساحق على ضيفه ريال بيتيس 6-2، وسجل مهاجمه الاوروغوياني منها ثلاثة أهداف، ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين، بعد أن كان التركي اردا توران افتتح التسجيل.

وفي حين يحوم الشك حول عودة صانع الألعاب اندريس انييستا والمدافع الفرنسي جيريمي ماتيو إلى الفريق بعد تعرضهما للإصابة في ذهاب السوبر مع أشبيلية قبل أسبوعين، فان المهاجم البرازيلي نيمار حصل على وقت إضافي للراحة بعد أن قاد منتخب بلاده إلى ذهبية دورة الألعاب الاولمبية بريو دي جانيرو للمرة الأولى في تاريخه.

وكان من المتوقع أن يلتحق بالفريق هذا الأسبوع، لكن النادي الكاتالوني أكد في بيان له أن انريكي يعتبر انه من الأفضل أن يبقى مهاجمه في بلاده بسبب مشاركته في مباراتي البرازيل مع الاكوادور وكولومبيا في الأول والسادس من الشهر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

من جهته، يخوض ريال مدريد مباراته الثانية بغياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لا يزال يتعافى من إصابة تعرض لها في نهائي كأس أوروبا الشهر الماضي.

وكان مدرب الفريق الفرنسي زين الدين زيدان أوضح انه لا يستعجل عودة رونالدو والمتوقعة بعد فترة التوقف بسبب المباريات الدولة الشهر المقبل، لكن المهاجم البرتغالي الذي عاود التدريبات يتطلع إلى المشاركة أمام سلتا فيغو.

وكتب رونالدو على موقع اينستغرام "اشعر إنني بحال جيدة، سأعود قريبا".

ويستمر غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بسبب الإصابة.

وستكون الفرصة متاحة أمام ريال مدريد الفائز على ريال سوسيداد بثلاثية نظيفة في المرحلة الأولى لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده، خاصة وان ضيفه سلتا فيغو كان سقط أمام ليغانيس الوافد الجديد صفر-1 الأسبوع الماضي.

وهو الفوز الأول لليغانيس في تاريخه ضمن الدوري الاسباني.

ويستضيف ليغانيس على ملعب الصغير (6 آلاف متفرج) اتلتيكو مدريد الذي ينافس برشلونة وريال بقوة منذ أعوام محليا وأوروبيا والذي تعادل على أرضه وبين جمهوره أمام الافيس الصاعد حديثا أيضا 1-1، ما يجعل المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني مطالبا بإعادة التوازن إلى فريقه بسرعة.

وكانت المباراة الأولى لاتلتيكو غريبة إذ سجل هدف السبق في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع عبر مهاجمه الجديد الفرنسي كيفن غاميرو من ركلة جزاء اثر عرقلة فرناندو توريس، لكن الافيس أدرك التعادل بعد دقيقتين من أول تسديدة لفريقه على المرمى.

وانضم غاميرو إلى اتلتيكو من أشبيلية ليلتحق بمواطنه انطوان غريزمان الذي تألق في الموسم الماضي ثم في كأس أوروبا الأخيرة وتوج هدافا لها بستة أهداف.

وتبرز في المرحلة الثانية مواجهة فياريال مع ضيفه أشبيلية الأحد، فالأول سقط في فخ التعادل مع مضيفه المتواضع غرناطة 1-1، والثاني تغلب على ضيفه اسبانيول 6-4.

وظهرت ثغرات كبيرة في دفاع أشبيلية يتعين على المدرب التشيلي خورخي سامباولي بديل اوناي اومري ايجاد حل لها مبكرا.

وكان فياريال فشل الثلثاء في التأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام موناكو الفرنسي صفر-1 إيابا، بعد أن كان خسر ذهابا 1-2.

تفتتح المرحلة الجمعة فيلتقي ريال بيتيس مع ديبورتيفو لا كورونيا واسبانيول مع ملقة، ويلعب السبت أيضا اوساسونا مع ريال سوسيداد وايبار مع فالنسيا، والأحد لاس بالماس مع غرناطة والافيس مع سبورتينغ خيخون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً