العدد 5102 - الخميس 25 أغسطس 2016م الموافق 22 ذي القعدة 1437هـ

زيادة إنتاج السيارات البريطانية في يوليو لكن النمو يتباطأ

ذكرت جمعية مصنعي وتجار السيارات في بريطانيا أن إنتاج البلاد من السيارات زاد في يوليو/ تموز لكن بوتيرة أقل مقارنة مع يونيو/ حزيران، وحثت الجمعية الحكومة على أن تتأكد من عدم تسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في إعاقة القطاع.

وكانت الشركات المنتجة للسيارات والتي تمتلك أغلبها أطراف أجنبية دعت المقترعين البريطانيين للتصويت لصالح البقاء في عضوية الاتحاد الأوروبي حيث يباع أكثر من نصف صادرات البلاد من السيارات.

وبحسب الجمعية ارتفع حجم الإنتاج في يوليو 7.6 في المئة إلى 126 ألفاً و566 سيارة بدعم من قفزة 14.1 في المئة في الطلب المحلي مقابل زيادة نسبتها ستة في المئة في الطلب الخارجي.

وفي يونيو، ارتفعت المبيعات 10.4 في المئة مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي وقاد الزيادة نمو الطلب المحلي 24 في المئة.

ومنذ بداية العام حتى نهاية يوليو نما الإنتاج 12.3 في المئة إلى ما يزيد قليلاً على مليون سيارة وهو أفضل أداء في 16 عاماً بحسب الجمعية. وأكثر من 75 في المئة من المليون سيارة التي تم إنتاجها هذا العام موجه للأسواق الخارجية.

وقال الرئيس التنفيذي للجمعية مايك هاوز: «النجاح مستقبلاً سيعتمد على الطلب المتواصل على السيارات وجذب الموجة القادمة من الاستثمارات ومن ثم يتعين على بريطانيا أن تظهر أنها مازالت تتمتع بالتنافسية والانفتاح على أنشطة الأعمال».

ويواجه قطاع السيارات مخاطر أكبر جراء مفاوضات الانفصال البريطاني مقارنة مع الكثير من القطاعات الأخرى في البلاد لأن الاتحاد الأوروبي يفرض رسوماً نسبتها عشرة في المئة على واردات السيارات من خارجه.

العدد 5102 - الخميس 25 أغسطس 2016م الموافق 22 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً