العدد 5102 - الخميس 25 أغسطس 2016م الموافق 22 ذي القعدة 1437هـ

سفينة حربية أميركية تطلق طلقات تحذيرية باتجاه زورق إيراني

ذكرت شبكة «سي.إن.إن» الإخبارية أمس الخميس (25 أغسطس/ آب 2016) أن سفينة تابعة للبحرية الأميركية أطلقت 3 طلقات تحذيرية، بعد اقتراب زورق إيراني وتطويقه سفينتين حربيتين أميركيتين وسفينة كويتية في شمال الخليج أمس الأول.

وأضافت الشبكة نقلاً عن مسئولين أميركيين أن السفينة الأميركية أطلقت الطلقات في المياه، بعدما امتنع الزورق الإيراني عن المغادرة عقب محادثة قصيرة باللاسلكي.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أمس الأول (الأربعاء) عن حادث آخر شهد تحرش زوارق إيرانية بسفينة حربية أميركية قرب مضيق هرمز يوم الثلثاء.

هذا، وقال البيت الأبيض أمس (الخميس) إن نوايا 4 زوارق إيرانية اقتربت من سفينة حربية أميركية في المياه الدولية بمضيق هرمز غير واضحة، لكن مثل هذه التصرفات قد تؤدي إلى تصعيد التوترات.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست في إفادة صحافية: «في هذه المرحلة لم تتضح نوايا السفن الإيرانية، لكن التصرف غير مقبول في ضوء وجود السفينة الأميركية في المياه الدولية».

وأضاف «هذا النوع من التصرفات والحوادث مقلق وينطوي على احتمال تصعيد غير ضروري للتوترات».

وكان مسئولون أميركيون في الدفاع أعلنوا أمس الأول (الأربعاء) أن 4 سفن حربية إيرانية بأسلحتها المكشوفة مرت بسرعة كبيرة بالقرب من المدمرة الأميركية «يو اس اس نيتسه» في مضيق هرمز، وهو ما شكل اعتراضاً «خطيراً وغير مهني».

وقال أحد الناطقين باسم القيادة المركزية للقوات الأميركية (سنتكوم) التي تغطي الشرق الأوسط كايلي رينس في بيانٍ، إن السفينة الأميركية أطلقت قذائف تحذيرية وحاولت الاتصال بالسفن الإيرانية من دون جدوى.

العدد 5102 - الخميس 25 أغسطس 2016م الموافق 22 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً