العدد 5102 - الخميس 25 أغسطس 2016م الموافق 22 ذي القعدة 1437هـ

المحرق ينفرد بثلاثة ألقاب... والحد يريد تقليص الفارق معه

الحد حامل لقب كأس السوبر
الحد حامل لقب كأس السوبر

تقام مباريات كأس السوبر في البحرين بصورة متقطعة حتى قبل سنوات قليلة تفرضها الظروف، إلا أنها وجدت طريق الانتظام في المواسم الأربعة الأخيرة، وحقق المحرق اللقب 3 مرات، ثم النجمة مرتين، ومرة للرفاع الشرقي والحد.

وأقيمت أول مباراة سوبر محلية في موسم 95 - 96 وجمعت فريقي المحرق والرفاع، ولكون المحرق بطل الدوري وكأس الأمير فإنه تم اختيار الرفاع لخوض مباراة السوبر بصفته ثاني الدوري، وتمكن المحرق من حسم الفوز بالكأس لصالحه بهدف سجله لاعبه السابق عبدالناصر حسن.

وبعد ذلك غابت مباريات كأس السوبر لسنوات طويلة حتى عادت للظهور العام 2006، وانتهت بفوز المحرق على النجمة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، إذ تقدم النجمة بهدفين عن طريق راشد جمال وأحمد أمين إلا أن رد المحرق كان قوياً بثلاثية سجلها عبدالله الدخيل (هدفان) وريكو (هدف واحد)، واختير لاعب المحرق السابق هادي علي أفضل لاعب في المباراة.

وأقيمت النسخة الثالثة لكأس السوبر في 2007 وجمعت فريقي الرفاع والنجمة بطل الكأس وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الوقت الإضافي بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2/2، سجل أهداف النجمة المحترف النيجيري جوزيف وراشد جمال والمرحوم حسين أبودهوم فيما سجل للرفاع البرازيلي رودريغو وخالد سمير (ميلا).

وأقيمت النسخة الرابعة لكأس السوبر العام 2008 بين فريقي النجمة والبسيتين اللذين جاءت مشاركتهما بصفتهما النجمة (وصيف الكأس) والبسيتين (وصيف الدوري) وذلك تنفيذاً لقرار اتحاد الكرة بحرمان المحرق بطل الدوري والكأس من المشاركة بعد قرار انسحابه من المشاركة في النسخة الثانية لكأس السوبر، إذ نجح النجمة من المحافظة على اللقب بفوزه على البسيتين بهدف نجمه راشد جمال من ركلة جزاء.

ثم غابت مباراة كأس السوبر مجدداً لمدة خمسة مواسم ليعاد تنظيمها في الموسم ما قبل الماضي بلقاء البسيتين «بطل الدوري» والمحرق «بطل الكأس» في 2013، وتمكن المحرق من الفوز بهدفين سجلهما حسين علي «بيليه» وحمد الدخيل مقابل هدف للاعب البسيتين عيسى غالب، ليحقق المحرق اللقب للمرة الثالثة.

وفي 2014 حقق الرفاع الشرقي اللقب بالتغلب على الرفاع عبر ركلات الترجيح إثر انتهاء الوقت الأصلي بهدف لكليهما، وفي 19 أكتوبر/ تشرين الأول من السنة الماضية سجل الحد اسمه بأحرف من ذهب بفوزه باللقب الأول ضمن هذه المسابقة وكان على حساب المحرق بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكليهما، وبالتالي فإن لقاء اليوم هو تكرار للنسخة الماضية.

العدد 5102 - الخميس 25 أغسطس 2016م الموافق 22 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً