العدد 5102 - الخميس 25 أغسطس 2016م الموافق 22 ذي القعدة 1437هـ

كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في أوروبا للموسم 2015 - 2016

منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أمس (الخميس) البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2015 - 2016.

وتفوق رونالدو على منافسيه الفرنسي أنتوان جريزمان، مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، والويلزي جاريث بيل، زميله في الريال.

وقاد رونالدو (31 عاماً) ريال مدريد إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، ليعزز الفريق الملكي رقمه القياسي بوصفه النادي الأكثر فوزاً بالبطولة، كما تصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد 16 هدفاً.


رونالدو أفضل لاعب في أوروبا للموسم الماضي

موناكو - أ ف ب

اختير البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني أفضل لاعب في أوروبا الموسم الفائت في استفتاء شاركت فيه الصحافة الأوروبية الرياضية.

وتنافس رونالدو مع زميله في ريال مدريد الويلزي غاريث بيل والفرنسي انطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد).

وجاء تتويج رونالدو بالجائزة المرموقة منطقيّاً بعد أن قاد ريال مدريد إلى إحراز دوري أبطال أوروبا في مايو/ أيار الماضي ومنتخب بلاده إلى التتويج بكأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخها في يوليو/ تموز الماضي.

وقال رونالدو: «أنا سعيد بطبيعة الحال لحصولي على هذه الجائزة، لقد عشت موسما رائعا، لكن منافسي يستحقان اللقب أيضاً».

وتوجه بكلامه إلى غريزمان وبيل على التوالي بالقول: «عفواً لأنني هزمتك مرتين في دوري أبطال أوروبا وفي نهائي كأس أوروبا، وعفواً بيل لأني تفوقت عليك في نصف نهائي كأس أوروبا».

وبات رونالدو مرشحاً أيضاً للحصول على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولات الأوروبية والتي يمنحها الاتحاد الدولي ومجلة فرانس فوتبول سويّاً في مطلع العام 2017.

يذكر أن رونالدو أحرز الكرة الذهبية ثلاث مرات.

في المقابل، اختيرت النرويجية ادا هيغربيرغ لاعبة ليون الفرنسي أفضل لاعبة في أوروبا، متفوقة على الألمانية جنيفر ماروزان لاعبة بورتلاند ثورنز الأميركي.

العدد 5102 - الخميس 25 أغسطس 2016م الموافق 22 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً