العدد 5103 - الجمعة 26 أغسطس 2016م الموافق 23 ذي القعدة 1437هـ

روزبرغ يأمل في تسجيل بداية جديدة في صراعه مع هاميلتون مع استئناف موسم فورمولا 1

سبا-فرانكورشان (بلجيكا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

يؤمن السائق الألماني نيكو روزبرغ بان عطلة منتصف الموسم ستكون مفيدة بالنسبة له في ظل سعيه لاستعادة هيمنته على منافسات الموسم الجاري من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 من زميله البريطاني في مرسيدس لويس هاميلتون.

وفاز روزبرغ بأول أربعة سباقات في الموسم الجاري، ولكن روزبرغ، حامل لقب بطولة العالم في الموسمين الماضيين، سجل عودة مذهلة وفاز بأربعة سباقات متتالية قبل أن يتوقف موسم فورمولا 1 لنحو شهر بعد سباق جائزة ألمانيا الكبرى، الذي جرى في 31 يوليو/ تموز الماضي.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 217 نقطة، يليه روزبرغ في المركز الثاني برصيد 198 نقطة، ولكن السائق الألماني لم يرفع الراية البيضاء بعد.

وقال روزبرغ "بالنسبة لي، فإنني أبدأ من جديد، ما حدث حتى الآن هذا الموسم بات من الماضي، لا أطيق الانتظار من أجل المشاركة في السباق، وأن أفعل كل ما بوسعي خلال السباقات المتبقية هذا الموسم".

وأضاف "بلجيكا مكان رائع لتسجيل العودة إلى المضمار بعد فترة التوقف، إنه مضمار مذهل، يشهد الكثير من التحديات، عادة الطقس يشهد حالة من الجنون، إذا سألت أي سائق سيخبرك إلى أي مدى يعشق التسابق هنا".

ومن جانبه، يدخل هاميلتون السباق بحالة من الثقة، لكنه يدرك أنه خاض مشوار ماراثونيا من أجل التتويج بلقب بطولة العالم للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه.

وتعرض هاميلتون لعقوبة تأخير مركزه عند خط بداية سباق جائزة بلجيكا الكبرى غدا (الأحد)، بعدما قرر فريقه مرسيدس استخدام مكونات المحرك الجديد لسيارته خلال السباق.

وسيكون هذا هو التغيير السادس لعنصر وحدة الطاقة لسيارة هاميلتون، ليتجاوز بذلك التغييرات الخمسة المسموح بها خلال الموسم، وفقا للوائح البطولة، مما سيضع هاميلتون في الجزء الخلفي لمراكز الانطلاق للسباق الذي سيقام على مضمار سبا-فرانكورشان.

ويأمل هاميلتون أن يحصد أكبر قدر ممكن من النقاط في سباق بلجيكا من أجل إنعاش حظوظه في تتويج بلقب بطولة العالم في نهاية المطاف.

وقال هاميلتون "النصف الأول من الموسم كان أشبه بالسفينة الدوارة، لذا من الرائع التواجد في هذه المكانة بعد مرور أكثر من نصف الموسم".

وأضاف "لقد كانت أسابيع تدعو إلى الفخر بالنسبة للرياضة البريطانية من خلال الأولمبياد، كما أن كال كروتشلو منح بريطانيا أول لقب لها في بطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو جي بي" منذ أكثر من 30 عاما".

وتشتهر أجواء مضمار سبا-فرانكورشان بانها متقلبة حيث قد تكون الشمس مشرقة في جزء من المضمار بينما تمطر في جزء أخر.

ومع تركيز العديد من الفرق على موسم 2017 في ظل التفوق المطلق لمرسيدس هذا الموسم، فإن سيارة الفرق الأخرى ربما لا تمتلك أفضل الإمكانات لتشكيل التهديد اللازم على الفريق الألماني.

وتتضمن اللوائح الجديدة لفورمولا 1 في موسم 2017 إطارات وأجنحة ذات أبعد أكبر، مما يعني أن السيارة قد تزيد سرعتها بمقدار ست ثوان في اللفة الواحدة الموسم الماضي.

وقال جنسون باتون سائق مكلارين "سبا-فرانكورشان أحد المسارات الأسطورية، إنها تستحق سمعتها التي اكتسبتها بالفعل كأحد أفضل المسارات على أجندة فورمولا 1. هذه المضمار دائما يقدم أفضل سباق ممكن عام بعد عام".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً