العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

نائب ميركل يقول إنها هونت من شأن صعوبات دمج المهاجرين

قال نائب المستشارة الألمانية زيجمار جابرييل في مقابلة أمس السبت (27 أغسطس / آب 2016) إن المحافظين بقيادة أنجيلا ميركل "هونوا من شأن" التحدي المتمثل في دمج عدد قياسي من اللاجئين الذين تدفقوا على ألمانيا.

تأتي تصريحات جابرييل -وهو أيضا زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي الشريك الأصغر في الحكومة الائتلافية بقيادة ميركل- لقناة تلفزيون (زد.دي.إف) في ظل الحملة الانتحابية استعدادا لانتخابات اتحادية العام القادم.

وتدفق أكثر من مليون شخص على ألمانيا من الشرق الأوسط وأفريقيا وأماكن أخرى العام الماضي. ويتصاعد القلق بشان كيفية دمج كل هؤلاء في المجتمع الألماني واستيعابهم في سوق العمل في حين تتزايد شعبية حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة.

وقال جابرييل في مقتطفات من المقابلة أذيعت اليوم السبت "قلت وقلنا دائما إن من غير المعقول أن تستقبل ألمانيا مليون شخص كل عام."

ويقول معهد الأبحاث التابع لمكتب العمل إن نحو 16 ألف شخص مازالوا يتوافدون كل شهر مقارنة بأكثر من 200 ألف شخص في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وانتقد جابرييل أيضا عبارة ميركل الشهيرة "نستطيع أن نفعل ذلك" التي أطلقتها في خضم أزمة الهجرة الصيف الماضي واستخدمت مرارا منذ ذلك الحين.

وقال جابرييل إن تكرار هذه العبارة لا يكفي وان المحافظين في حاجة لخلق الظروف التي تمكن ألمانيا من التعامل مع الأزمة مضيفا أنهم عرقلوا دائما فرصا للقيام بذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً