العدد 5105 - الأحد 28 أغسطس 2016م الموافق 25 ذي القعدة 1437هـ

رئيس الوزراء التركي يلتقي العاهل ويؤكد: أمن البحرين من أمن تركيا

 خلال لقاء جلالة الملك برئيس وزراء تركيا
 خلال لقاء جلالة الملك برئيس وزراء تركيا

عاد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى أرض الوطن بحفظ الله ورعايته أمس الأحد (28 أغسطس/ آب 2016)، قادماً من جمهورية تركيا، بعد أن قام بزيارة رسمية تلبية لدعوة تلقاها جلالته من رئيس جمهورية تركيا الشقيقة فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وكان عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة استقبل بمقر إقامة جلالته بمدينة اسطنبول أمس (الأحد)، رئيس الوزراء بجمهورية تركيا الشقيقة بن علي يلدريم، وأشاد جلالته بالدور المهم والمؤثر الذي تضطلع به جمهورية تركيا في محيطها الإقليمي والدولي وبما حققته من إنجازات ونهضة حضارية جعلها في مصاف الدول المتقدمة.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء التركي، خلال اللقاء، أن أمن مملكة البحرين من أمن جمهورية تركيا، وأن «تركيا هي بلدكم وبيتكم»، معبراً عن شكره وتقديره لجلالة الملك لمواقف الأخوة والصداقة المتضامنة مع تركيا.

كما جرى، خلال اللقاء، بحث التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك.


رئيس الوزراء التركي في لقائه مع العاهل: أمن البحرين من أمن تركيا

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن أمن مملكة البحرين من أمن جمهورية تركيا وأن «تركيا هي بلدكم وبيتكم»، معبراً عن شكره وتقديره لجلالة الملك لمواقف الإخوة والصداقة المتضامنة مع تركيا.

جاء ذلك لدى استقبال عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمقر إقامته بمدينة إسطنبول أمس الأحد (28 أغسطس/ آب 2016) رئيس الوزراء بجمهورية تركيا بن علي يلدريم.

ورحب جلالة الملك برئيس الوزراء التركي، معرباً عن اعتزازه بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين والتي تميزت دائماً بالتعاون والعمل الثنائي المشترك وتبادل الزيارات بين المسئولين في البلدين.

وأكد جلالته تطلع مملكة البحرين إلى زيادة التعاون المشترك مع تركيا في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والاستفادة من خبرات البلدين المتطورة في هذه القطاعات.

وشدد على أهمية زيارته الرسمية لتركيا، مشيداً بالنتائج المثمرة لهذه الزيارة الناجحة ومباحثاته مع رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان، وتوقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتي سيكون لها المردود الإيجابي على صعيد تعزيز التعاون الثنائي في كل الميادين والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين.

وأشاد جلالته بالدور المهم والمؤثر الذي تضطلع به جمهورية تركيا في محيطها الإقليمي والدولي وبما حققته من إنجازات ونهضة حضارية جعلتها في مصاف الدول المتقدمة.

وأعرب عن الشكر والتقدير للرئيس التركي وحكومته وشعب تركيا الشقيق على ما أحيط به جلالته من حفاوة بالغة وكرم ضيافة وحسن استقبال.

من جانبه، رحب رئيس الوزراء التركي بجلالة الملك وبزيارته للجمهورية التركية، معرباً عن تطلع بلاده إلى أن تسفر هذه الزيارة الهامة عن نتائج إيجابية تسهم في توطيد العلاقات البحرينية التركية.

كما ثمن بكل التقدير جهود جلالة الملك وحرصه على الارتقاء بمسيرة التعاون الثنائي مع تركيا، ومشيداً في الوقت ذاته بما حققته مملكة البحرين بقيادة صاحب الجلالة من إنجازات ونهضة وتطور ورقي على كل المستويات والقطاعات.

كما جرى خلال اللقاء بحث التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالة الملك.

العاهل يستقبل القنصل الفخري لمملكة البحرين في إسطنبول

من جهة أخرى، استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بمقر إقامة جلالته بمدينة إسطنبول، أمس الأحد (28 أغسطس/آب 2016)، القنصل الفخري لمملكة البحرين في إسطنبول عبدالله تفنيكلي، حيث أهدى جلالته المصحف الشريف وهو بنفس الخط والزخرفة من المصحف الموجود في المتحف التركي الإسلامي في مدينة إسطنبول (توب كابي) والتي كتبها الخطاط أحمد قرة حصاري في عهد السلطان القانوني سليمان.

وخلال اللقاء، أعرب جلالة الملك عن إعجابه بهذا المصحف الشريف، وعبّر عن شكره وتقديره على هذا الإهداء القيّم. مؤكداً جلالته قوة ومتانة أواصر العلاقات العريقة التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية تركيا الشقيقة، مشيداً بالجهود الطيبة التي يبذلها قنصل البحرين في إسطنبول لتعزيز وتطوير هذه العلاقات المتميزة، وفتح مجالات أوسع من التعاون الوثيق بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، متمنياً له كل التوفيق والسداد.

العدد 5105 - الأحد 28 أغسطس 2016م الموافق 25 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً