العدد 5105 - الأحد 28 أغسطس 2016م الموافق 25 ذي القعدة 1437هـ

«الإرسالية الأميركية» تفتتح مركز سار الطبي أكتوبر المقبل بتوفير كافة الخدمات الطبية

البدء بالعمل على مدار 24 ساعة يومياً مع بداية 2017

الرئيس التنفيذي لمستشفى الإرسالية الأميركية متحدثاً للصحافيين  - تصوير : عبدالله حسن
الرئيس التنفيذي لمستشفى الإرسالية الأميركية متحدثاً للصحافيين - تصوير : عبدالله حسن

أعلن الرئيس التنفيذي لمستشفى الإرسالية الأميركية جورج شاريان عن افتتاح فرع سار الطبي خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2016، في الوقت الذي سيعمل على مدار الساعة مع بداية العام 2017، وذلك بكلفة 3 ملايين دينار، موضحاً أنه سيعمل في هذا الفرع مبدئياً 65 موظفاً في مختلف الأقسام.

وقال شاريان: «إن عيادة سار كانت تخدم أهالي سار والبديع على مدى 16 عاماً، إذ إن عيادة سار تستقبل شهرياً ما يقارب 2000 مريض بمن فيهم مرضى الأسنان، وخلال العامين الماضيين ارتأت إدارة المستشفى إضافة خدمات جديدة على العيادة».

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد أمس الأحد (28 أغسطس/ آب 2016) بمقر المستشفى في المنامة.

وأضاف «تم تحديد مساحة في منطقة سار لتكون مقراً لعيادة سار؛ وذلك لخدمة المرضى، وسيكون بالقرب من جامع سار، وسيتوافر في هذا الفرع قسم للمختبر والأشعة وقسم للنساء ووحدة مرضى الأنف والأذن والحنجرة، ووحدة العلاج الطبيعي والطوارئ وقسم لأطباء الأطفال. إضافة إلى توفير وحدة خاصة لطوارئ الأطفال يتوافر فيها 6 أسرة، إذ لاحظنا أن 90 في المئة من حالات الأطفال يمكن علاجها من خلال هذه الوحدة بدلاً من إدخال الطفل للمستشفى لأيام وبقائه فيها، إذ إن مثل هذه الوحدة تبقي الطفل تحت الملاحظة بالقرب من أبويه بينما يتلقى العلاج اللازم، كما سيتم توفير سيارات الإسعاف في العيادة».

وتابع «هذا الفرع بالخدمات التي سيوفرها من المتوقع أن يفتتح في بداية شهر أكتوبر، وستعمل أقسام العيادة من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الساعة العاشرة والنصف مساء، في الوقت الذي ستعمل العيادة على مدار 24 ساعة منذ بداية العام 2017، وفي حال البدء بالعمل على مدار الساعة فإنه سيكون هناك حاجة إلى 100 موظف، وذلك لخدمة المرضى وتوفير الرعاية الصحية لهم».

وأشار شاريان إلى أنه في صيف 2017 سيفتتح فرع لعيادة المستشفى في الرفاع، وسيكون فيها وحدة خاصة بالعلاج الطبيعي بالماء، في حين سيفتتح مركز آخر في العام 2018 في منطقة الجفير.

وأكد شاريان أن إدارة المستشفى منذ تأسيسه حتى الآن تعمل على تطوير الخدمات الصحية في المجتمع وتوفيرها بدون ربحية.

العدد 5105 - الأحد 28 أغسطس 2016م الموافق 25 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً