العدد 5105 - الأحد 28 أغسطس 2016م الموافق 25 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... رياضيون روس يزورون قاعدة حميميم الجوية في سوريا

 قامت مجموعة من الرياضيين الروس بزيارة قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا في نهاية الأسبوع الماضي بهدف "دعم القوات" التي تنفذ ضربات لمساندة الجيش السوري، بحسب ما أفاد التلفزيون الروسي الاثنين.

وقام سبعة رياضيين بينهم البطلة الاولمبية في اثينا (2004) وبكين (2008) في مسابقة القفز بالزانة وحاملة الرقم القياسي يلينا ايسينباييفا، مع القوات الروسية الموجودة في القاعدة وزرعوا اشجارا في هذه القاعدة الواقعة شمال غرب سوريا، بحسب الصور التي بثها التلفزيون الرسمي.

وضمت المجموعة لاعبي المبارزة صوفيا فيليكايا وتيمور سافين وارتور احمد حسين واليكسي تشيريميسينوف وجميعهم من المتوجين بالميداليات الذهبية في اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو.

وصرحت ايسينباييفا "نعلم أننا نزور أبطالنا، نزور المدافعين عنا. كانت لدينا الرغبة في أن نزور قواتنا وان نقول لهم أننا نحبهم وأننا فخورون بهم".

ولم تشارك ايسينباييفا في اولمبياد ريو بسبب استبعاد الاتحاد الروسي لألعاب القوى من قبل الاتحاد الدولي على خلفية فضيحة المنشطات في الرياضة الروسية.

لكن ايسينبايفا البالغة من العمر 34 عاما ذهبت إلى ريو دي جانيرو إذ انتخبت عضوة في لجنة الرياضيين التابعة للجنة الاولمبية الدولية التي قبلت عضويتها.

وبدأت روسيا حملة ضربات جوية دعما لقوات النظام السوري في سبتمبر/ أيلول 2015. وتملك أيضا قاعدة بحرية في طرطوس في شمال غرب سوريا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا