العدد 5106 - الإثنين 29 أغسطس 2016م الموافق 26 ذي القعدة 1437هـ

محافظ الشمالية يبحث مع "تمكين" تنفيذ برامج مشتركة لدعم العاطلين

بحث محافظ الشمالية علي عبدالحسين العصفور مع ممثلين عن "تمكين" في لقاء بمبنى المحافظة اليوم الثلثاء (30 أغسطس/ آب 2016)، تنفيذ برامج مشتركة لدعم العاطلين، وتوسعة استفادة الأطفال والناشئة والشباب من البرامج التثقيفية والاجتماعية.

ولدى استقباله كلاًّ من أحمد الجيران وحسين سلوم من إدارة دعم العملاء في تمكين استمع العصفور إلى شرح موجز حول الخدمات والبرامج التي تدخل ضمن استراتيجية تمكين العامة ، وكذلك المرتبطة باستراتيجية تمكين 2015- 2017، وخصوصًا المتعلقة بدعم المبادرات الشبابية من جانب العاطلين عن العمل، أو من جانب أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بتقديم التمويل والدعم الفني والاستشارات، والتعريف بباقة من مجالات التدريب والشهادات الاحترافية والدورات المتعددة التي يتم تنظيمها حاليًّا.

وأبدى العصفور ارتياحه لإمكانية إحداث نقلة في تنفيذ برامج المحافظة من خلال قنوات التعاون مع تمكين، مع خبرة المحافظة في تنفيذ برامج التدريب للجامعيين العاطلين عن العمل بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلةً في مركز خدمات التوظيف بالشمالية، والجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب، و المعسكرات الشبابية للفئات العمرية من 12 الى 16 عامًا، وتنفذها الشمالية خلال العطلة الصيفية.

وأوضح أن شريحة الشباب في المحافظة بحاجة الى الكثير من البرامج التنموية التي تعتمد على التمويل والتعاون المشترك، والبرامج الاجتماعية، كمشروع بيوت، لتطوير منازل الأسر المعوزة، ودراسة دعم الأسر لمشاريع الزراعة بدون تربة (الهيدروبونيك)، وهي برامج تدخل في إطار مبادرة المحافظة: "كلنا شركاء في السلام"، مبديًا الاستعداد التام للتعاون مع تمكين لتوسعة قاعدة المستفيدين من تلك البرامج ، في ظل التواصل والتنسيق مع القطاع الخاص بالشمالية لإنجاح مراحل التنفيذ.

وتم الاتفاق على تعيين منسق للتواصل بين المحافظة الشمالية وتمكين للانتقال إلى مرحلة عملية في المستقبل، والعمل على وضع البرامج القابلة للتنفيذ في ميدانيا.

حضر الاجتماع كل من مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع علي حسن العربي، ورئيس قسم التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع سعيد محمد سعيد، وإداري مكتب محافظ الشمالية جهاد جعفر النيسر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً