العدد 5106 - الإثنين 29 أغسطس 2016م الموافق 26 ذي القعدة 1437هـ

موقع هندي: الأمير خليفة بن سلمان قدم دعماً مالياً للهندي الذي مشى 12 كم مع ابنته وجثمان زوجته التي توفيت على كتفيه

 

نشر الموقع "MenXP.com"، أكبر موقع إلكتروني هندي، مقالاً للكاتبة "هارشلين أناند"، بعنوان "ما يجب أن تعرفه عن الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين الشهير"، أكد فيه أن اسم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تصدر عناوين الصحف في كل مكان لسبب إنساني للغاية هو أن سموه الوحيد الذي قدم دعماً مالياً للمواطن الهندي "دانا مانجي" من ولاية أوديشا والذي قطع مسافة 12 كم مشياً بمعية ابنته الصغيرة وجثمان زوجته التي توفيت على كتفيه.

وأضافت أن "مانجي" لم يتلقَ أية مساعدة خلال هذه الرحلة الشاقة وكان بلا حول ولا قوة، حتى المستشفى التي توفيت زوجته فيها بسبب مرض السل رفض أن تخصص له سيارة إسعاف لنقل جثمانها، إلا أن ما يجب أن يعرفه العالم هو أن مبادرة ذي القلب الطيب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء جاءت لتخفف عن الرجل معاناته.

واستعرضت الكاتبة محطات من حياة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وعطاءاته ودوره في نهضة البحرين منذ الاستقلال، وقالت: "إن سموه عندما تم تعيينه في رئاسة المجلس التعليمي سنة 1956 قاد عملية التحديث المطلوبة لنظام التعليم في بلاده، وفي الوقت الذي ركزت فيه معظم الشخصيات والقادة في العالم على وضع حجر الأساس لبناء علاقات دولية لتعزيز الاقتصاد كان تركيز الأمير خليفة بن سلمان منصباً على القضايا الداخلية، وبفضل جهوده المضنية تجاوزت نسبة معرفة القراءة والكتابة في البحرين الـ 90 في المئة، وواصل سموه ترؤس لجان مختلفة متعلقة بالنمو الاقتصادي والمالي ونجح في إعطاء البحرين شكلاً جديداً".

وأشارت إلى أن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الموئل" منح صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة العام 2007 جائزة الشرف للإنجاز المتميز في مجال التنمية الحضرية والإسكان نظير الجهود الهائلة التي يبذلها سموه من أجل رفعة مملكة البحرين، حيث وضع نصب أعينه تحقيق الرفاه الاقتصادي وتوفير الدعم الاجتماعي من خلال الحكومة. كما أصبح الحصول على التعليم حيوياً ومجانياً، مما أتاح مزيداً من فرص العمل للمواطنين.

وأكدت الكاتبة أن البحرين تتمتع بمكانة ريادية وقوية في العالم العربي في التحديث ومستوى المعيشة للسكان، وقالت: "يعود الفضل للأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في هذا التغيير الإيجابي إلى حد كبير، وليس مستغرباً إذاً أن ترغب قامة بارزة مثل الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في مد يد المساعدة لرجل في الهند وبإمكان قادتنا أن يتعلموا الشيء الكثير منه، إنه يعيش من أجل بلده ويمارس العمل الإنساني مثل بقية الناس في العالم".

يذكر أن مجلة "MenXP.com" تعد أكبر مجلة إلكترونية هندية وهي تتبع مجموعة "تايمز" الهندية وقد وبلغ عدد زوارها نحو 8.5 ملايين زيارة شهرياً العام 2010.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً