العدد 5106 - الإثنين 29 أغسطس 2016م الموافق 26 ذي القعدة 1437هـ

رئيس الوزراء يبارك ترشيح اناتيبايجوكا لنيل جائزة سموه للتنمية المستدامة

في معايير جديدة تتوافق مع رؤية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لتحقيق التنمية المستدامة، وتماشياً مع أهداف التنمية المستدامة 2030 التي اعتمدها قادة العالم في سبتمبر/ أيلول 2015 في قمة أممية تاريخية عقدت بمدينة نيويورك، فقد بارك رئيس الوزراء ترشيح الوزير السابق للأراضي والاسكان والتجمعات البشرية بجمهورية تنزانيا والوكيل السابق للأمين العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذي السابق لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الموئل"، "أنا تيبايجوكا" لنيل جائزة سموه للتنمية المستدامة، وذلك بناء على التوصيات والدراسة التي رفعها الفريق المختص بالجائزة.

وجاء ترشيح "أنا تيبايجوكا" للحصول على جائزة "صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة" لإنجازاتها التي تتوافق مع أهداف الجائزة في تحقيق المشاريع التنموية من قبل الأفراد والمؤسسات، والنجاح في تقديم الحلول الابتكارية التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتقديرًا لدورها وإسهاماتها عبر مختلف المناصب التي تبوأتها في تحقيق التنمية الحضرية والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى الجهود التي بذلتها في تعزيز التعاون بين مختلف دول العالم في هذا المجال، الأمر الذي أهلها لنيل العديد من الجوائز والشهادات التقديرية من عدة حكومات وهيئات دولية وأكاديمية.

ووفقا لرؤية رئيس الوزراء فإن معايير الجائزة تركز على مواكبة أهداف التنمية المستدامة 2030 التي أقرتها الأمم المتحدة، والتي تتضمن الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للتنمية المستدامة، وذلك من أجل تحفيز الأفراد والمؤسسات على بذل مزيد من الجهد على المستوى الوطني والإقليمي والدولي لتحقيق هذه الأهداف الانسانية النبيلة.

وسيتم تسليم الجائزة في احتفال كبير يقام في مبنى الامم المتحدة بنيويورك ويتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحادية والسبعين خلال شهر (سبتمبر/ أيلول المقبل) والتي سيكون شعارها: "الأهداف الانمائية المستدامة... دفعة عالمية لتحويل العالم".

يذكر أن جائزة "صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة" كان تم الاعلان عنها في (يوليو/ تموز 2007) وذلك خلال تسلم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة جائزة الشرف للإنجاز المتميز في مجال التنمية الحضرية والإسكان في جنيف، وقد فاز بالجائزة في نسختها الأولى العام 2008 مشروع "اللواء الأخضر" في بوركينا فاسو، بينما ذهبت الجائزة في نسختها الثانية العام 2010 لمؤسسة "بينتو روبيو البرازيلية "عن مشروع "الحق في الأرض والحق في السكن".

ويسعى سموه من خلال هذه الجائزة إلى تشجيع كافة المبادرات والجهود الفردية والجماعية في سبيل تحقيق تطلعات التنمية الحضرية والمستدامة ، وأن هذه الجائزة تمثل نموذجاً للأسس العالمية لكل المهتمين بالتنمية المستدامة وتعمل على تشجيعهم بالشكل الذي تكفل ديمومة التنمية.

كما أن هذه الجائزة تجسد في الوقت ذاته رؤية سمو رئيس الوزراء على المستوى الدولي فيما يتعلق بتحقيق التنمية الحضرية المستدامة ونشر ثقافة التنمية في كافة المجتمعات وخاصة في الدول النامية، وذلك رغبة من سموه في دعم كل الجهود الدولية المبذولة من أجل تحسين الأوضاع المعيشية في العالم، ودعمه لأي تحرك دولي في مجال التنمية المستدامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً