العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

المريض محفوظ مجدداً للعناية المركزة بعد إصابته بفيروس أثناء وجوده في المستشفى

أدخل المريض محفوظ عبدالعباس علي إلى العناية المركزة مجدداً؛ بسبب فيروس أصيب به، بعد أن أدخل المستشفى لعلاج السرطان، ليتسبب الفيروس بإصابته بالتهاب في الدماغ، وتجمع أوساخ في المعدة والإصابة بقرحة فيها، ليسفر ذلك عن دخوله في غيبوبة.

وروت عائلته التفاصيل مجدداً في حديث لـ»الوسط»، مناشدة الجهات المعنية بعلاجه أو نقله للخارج، وذلك في ظل عدم علم الأطباء سبب تدهور حالته بهذا الشكل، وقالت العائلة: «إن المريض دخل مجمع السلمانية الطبي مشياً على الأقدام، وكان يشكو من نزيف في الأنف والفم، وكان بكامل قواه الجسدية والعقلية، إلا أن الأمر انتهى به بإصابته بفيروس والتهاب في الدماغ ليدخل في غيبوبة».

وأضافت العائلة «شخص محفوظ في بادئ الأمر بإصابته بسرطان في البلعوم، وقد تلقى علاجا كيماويا عنه، والذي أسفر بحسب الأطباء عن شفائه منه، إلا أنه بعد مدة من الزمن وأثناء تواجده في المستشفى كان يصاب بارتفاع في درجة الحرارة بشكل مستمر، وكان كل ما وصفه الأطباء له هو مضادات حيوية، وبعد عدة تحاليل أجريت ثبت أنه مصاب بفيروس لا نعلم كيف انتقل له ومن أين، فقد دخل المستشفى سليماً من هذه الأمراض». وتابعت «عندما أفاق أصبح طريح الفراش لا يقوى على الكلام والحركة والسمع والأكل، إذ كانت تتم تغذيته بواسطة أنبوب في الأنف، في الوقت الذي كان يشكو فيه من ضعف عام في الجسم وضعف شديد في مستوى الوعي، ومع ذلك أمر الطبيب المعالج بأخذه للمنزل، إلا إننا رفضنا خروجه بهذه الحال، وخصوصاً أنه بحاجة لرعاية ومتابعة طبية».

وأكدت العائلة أنه أصبح حبيس المستشفى منذ 7 أشهر، في الوقت الذي لا يوجد تطور لحالته الصحية، مشيرة إلى أن حالته تتدهور يوماً بعد يوم، فهو الآن يعاني من انتفاخ في الأطراف، ونزيف من الفم والأنف، مع وجود دم في الأبوال، واصفرار في العينين، ونزول نسبة الدم والأكسجين باستمرار، وقرحة في المعدة، وتجمع أوساخ فيها، مبينة أن ذلك اكتشف مؤخراً.

وأوضحت العائلة أنه بسبب وضعه دخل في غيبوبة مجدداً، ليتم نقله إلى العناية المركزة مرة أخرى، وأبدت العائلة استغرابها وخصوصاً أن المريض دخل المستشفى بكامل قواه، وكان يمشي بشكل طبيعي، ولم يكن يعاني إلا من نزيف في الأنف والفم، لتتضح إصابته بسرطان البلعوم وقد تلقى العلاج اللازم وشفي من السرطان بحسب ما أكده الأطباء، مبينة بأن الفيروس الذي أصيب به أثناء تواجده في المستشفى أدى إلى إصابته بالتهاب في الدماغ، ما أسفر عن إصابته بالعديد من المضاعفات.

ولفتت العائلة إلى أن المريض أصبح طريح الفراش منذ 7 أشهر غائباً عن الوعي، في الوقت الذي يقتصر فيه علاجه فقط على المغذيات وعلى المضادات الحيوية، في حين أن جسده بدأ يعاني من عدة أمراض. وطالبت العائلة بنقله إلى الخارج؛ وذلك لأنه لا علاج هنا لحالته حالياً.

العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 5:19 م

      اخي..كيف حالك بين القبور؟
      اتعلم بإن خبر وفاتك م زال عالقا في ذهني
      لم اتصور بشاعة هذا الخبر
      لم اتصور بكاء اعيننا لأجلك
      لم اتصور رحيلك لطريق الذهاب بلا اياب
      الى الطريق بلا عودة
      لاتكفيك الحروف لتعبير عن مشاعرنا
      لا ابكيك اعتراضا
      بل افجعتني برحيلك
      واشعرتني بالوحده
      حقا انني افتقدك اخي العزيز
      ولكن..لاحول لي ولاقوة
      .
      مجمع السلمانية الطبي هو (مقبرة الاحياء)
      الى رحمة الله اخي الحنون
      الى جنان الخلد اخي الغالي
      حبيبي اخي محفوظ (ابو كوثر) ..♡

    • زائر 7 | 8:30 ص

      عدم النظافة في المستشفى هي سبب الأمراض مستشفى السلمانية أصبح يفتقر للنظافة الحمامات اعزكم الله قذره حتى الحشرات فيها وذلك بسبب الخصخصة الله يرحم ايام قبل المستشفى نظيف

    • زائر 6 | 8:07 ص

      مستشفى السلمانيه يحتاج لتعقيم يمبى له ديتول مره رحت لاعت جبدي خصوصا قسم الطوارء يحتاج لتعقيم

    • زائر 5 | 7:27 ص

      الشاب محفوظ ابن العم العزيز والصديق الغالي كان سليمًا معافى قبل دخوله السلمانية ! عانى نزيفاً بالأنف وتم علاجه لكنه أصيب بفايروس غريب أدى لدخوله في غيبوبة والبقية كما في التقرير ! الغرابة الكبرى هي في طريقة معالجته وتركه على حاله حتى استفاق قليلاً وعاد لانتكاسة جديدة ! أنت بعين الله يا محفوظ ، اللهم شافك وعافك بحق الصلاة على محمد وآل محمد

    • زائر 4 | 5:10 ص

      شفاك الله يا محفوظ وارجع الي زوجتك وابنتك الوحيدة عاجلا الهم شافه بشفاء ك وخاصه من بلاءك

      أمين أمين أمين يا رب العالمين

    • زائر 3 | 4:34 ص

      يا فرج الله
      يا فرج الله
      يا كافي يا شافي يا معافي
      شافي جميع مرضى المسلمين والمسلمات ومن عليهم بالصحة والعافية والطف بحالهم وحال اهلهم يا رب يا كريم يا قادر فعال لما تشاء تقل للشيء كن فيكون
      اللهم صل على محمد وال محمد

    • زائر 2 | 3:08 ص

      الله يمن عليه بالصحة والعافية ورجعة سالم لأهله يارب العالمين

    • زائر 1 | 1:36 ص

      انتون تتكلمون عن مستشفى السلمانية لو مزرعة من مزارع افريقا

اقرأ ايضاً