العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

اليوم مباراتان في دور الثمانية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

من منافسات دوري خالد بن حمد
من منافسات دوري خالد بن حمد

تأهلت فرق مركز شباب السهلة الجنوبية ومركز شباب سافرة ومركز شباب الزلاق ومركز شباب سلماباد للدور ربع نهائي من النسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، وذلك على حساب فريق مركز شباب مدينة حمد ومركز شباب جرداب ومركز شباب الحورة والقضيبية ومركز شباب النعيم، في المباريات التي أقيمت يوم أمس الأول استكمالا لدور الستة عشر من منافسات المسابقة، والتي شهدت الإثارة والتحدي حتى ثوانيها الأخيرة.

فقد نجح اللاعب عامر موسى في خطف هدف الفوز لصالح فريقه السهلة الجنوبية، بعد أن سجل الهدف الرابع في الثواني الأخيرة من الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، لتنتهي بنتيجة 4 أهداف للسهلة الجنوبية مقابل 3 أهداف لمدينة حمد، سجل أهداف السهلة الجنوبية، عامر موسى «هدفين»، السيد علوي موسى ومحمد عبدعلي، فيما سجل أهداف مدينة حمد، محمد علي السندي «هدفين» وعلي عبدالله بخيت.

وقد استطاع الحارس حمد دساس التألق والتصدي لركلتي جزاء خلال ركلات الحظ الترجيحية، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين بثلاثة لثلاثة. إذ رجحت ركلات الحظ كفة فريق سافرة على حساب جرداب بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وفي اللقاء الثالث، تمكن فريق مركز شباب الزلاق من الفوز على فريق مركز شباب الحورة والقضيبية بخمسة أهداف مقابل اثنين. وسجل لفريق مركز شباب الزلاق كل من: راشد بخيت، عطية محمد، أحمد محمد، فارس الحوسني ومحمد النصار، فيما سجل لمركز شباب الحورة والقضيبية اللاعبان ماهر عيسى وعصام أنور.

وفي المباراة الرابعة وهي الأقوى ضمن مباريات يوم أمس، فاز فريق مركز شباب سلماباد على فريق مركز شباب النعيم بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

وسجل للفائز كل من علي أحمد ومحمود رياض وكاظم حسن، فيما سجل للخاسر علي عبدالحسن «هدفين».

تنطلق اليوم على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة منافسات دور الثمانية من النسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، وذلك بإقامة مواجهتين تجمع الأولى فريقي مركز شباب كرانة ومركز شباب أبوصيبع، تليها مباشرة المباراة الثانية التي تجمع فريق مركز شباب سلماباد ومركز شباب سافرة.

وبالعودة لنتائج الفرق الأربعة بدور الـ16، فقد تأهل فريق مركز شباب أبوصيبع بعدما تجاوز مركز شباب السنابس بأربعة أهداف مقابل واحد، بينما تمكن فريق كرانة من التأهل لهذا الدور، بعد فوزه على فريق مركز شباب ابوقوة بنتيجة أربعة أهداف نظيفة، ووصل فريق مركز شباب سلماباد بعدما تخطى مركز شباب النعيم بثلاثة أهداف مقابل اثنين، فيما تأهل سافرة بعدما تخطى مركز شباب جرداب بركلات الترجيح أيضا.

رئيس جامعة البحرين: الدوري يعزز اللحمة الوطنية

وأضاف لدى حضوره ومشاهدته جانباً من منافسات النسخة الرابعة للدوري بحضور عمر عبدالعزيز بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وعميد شئون الطلبة أسامة الجودر: «هي فكرة رياضية رائدة، استطاعت وزارة شئون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر تنفيذها على أرض الواقع، لتترجم توجيهات القيادة الرشيدة وممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بتنفيذ البرامج وإطلاق الفعاليات الهادفة إلى احتضان الشباب لإبراز إمكاناتهم، بما ينعكس على تطور مستوياتهم، ويسهم بذلك في ارتقاء الألعاب الرياضية، والذي يدفع بعجلة البناء والتطور في قطاع الشباب والرياضة في البحرين».

وأشار إلى أن هذا الحدث الرياضي يشهد في هذه النسخة مشاركة 32 مركزا شبابيا و640 رياضيّاً، الأمر الذي يؤكد أن نسبة المشاركة في ازدياد واضح مقارنة بالنسخ الثلاث الماضية، وهو مؤشر واضح لنجاح هذه الفعالية الرياضية المميزة، موضحاً أن هذه الفعالية الرياضية المميزة فرصة مواتية لاكتشاف المواهب الرياضية والإدارية، التي يمكن الاستفادة منها على صعيد الأندية المحلية والمنتخبات الوطنية.

«بتلكو» في صالة اتحاد رياضة ذوي الإعاقة

حرصت شركة بتلكو للاتصالات شريك الاتصالات الرسمي للنسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الأولى لبطولة ذوي الإعاقة، على تخصيص ركن لخدمات الزبائن، وذلك بصالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، التي تحتضن الأدوار النهائية من هذا التجمع الكروي. إذ يقدم هذا الركن خدمات الشركة للجماهير المتواجدة في الصالة.

شطب نتيجة مركز شباب الوسطى... وكرباباد بديلاً

اعتمدت اللجنة المنظمة شطب نتيجة فريق مركز شباب الوسطى واعتماد تأهل فريق مركز شباب كرباباد لربع النهائي بدلاً عنه.

وجاء هذا القرار بعد الاحتجاج الرسمي الذي تقدم به فريق كرباباد على مشاركة اللاعب أحمد عبدالرسول مع فريق مركز شباب الوسطى، إذ تبين بعد ذلك أن اللاعب مقيد في كشوفات الاتحاد البحريني لكرة القدم للموسم الماضي رفقة نادي النجمة وشارك فعليّاً.

وفي ضوء ذلك، اعتمدت اللجنة المنظمة تأهل فريق مركز شباب كرباباد ليتأهل لدور الثمانية، إذ سيلعب أمام الشاخورة يوم (الخميس).

العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً