العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ

اليوم استكمال مباريات ربع نهائي دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

الحواج يكرم لاعب صعوبة التعلم أحمد الشيخ
الحواج يكرم لاعب صعوبة التعلم أحمد الشيخ

تأهل فريق جمعية الإعاقة الحركية وفريق الصم إلى المباراة النهائية لدوري خالد بن حمد الأول لذوي الإعاقة، والذي يقام ضمن النسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ورياضة ذوي الإعاقة تحت شعار ملتقى_الأجيال، وبتنظيم من وزارة شئون الشباب والرياضة.

وجاء تأهل الطرفين بعد فوزهما في المربع الذهبي من المسابقة على فريقي صعوبة التعلم وجمعية الصم.

في المباراة الأولى التي أقيمت على صالة اتحاد رياضة ذوي الإعاقة بمدينة عيسى الرياضية، فاز فريق جمعية الإعاقة الحركية على فريق صعوبة التعلم بخمسة أهداف من دون رد. وسجل الأهداف اللاعبون: نبيل الدوسري «3 أهداف» وهدف لمحمد البوعينين وإلياس عبدالله.

وفي المباراة الثانية، فاز فريق الصم على فريق جمعية الصم بسبعة أهداف من دون رد. وسجل للفائز كل من أكبر سلمان «سوبر هاتريك» وهدفان ليوسف العلوي وهدف لفاروق إبراهيم.

وسيلتقي فريق جمعية الإعاقة الحركية مع فريق الصم في المباراة النهائية على صالة اتحاد رياضة ذوي الإعاقة يوم الاثنين المقبل الموافق 5 سبتمبر/ أيلول الجاري.

أما فريق صعوبة التعلم فسيلتقي مع فريق جمعية الصم يوم السبت المقبل الموافق 3 سبتمبر الجاري في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، وذلك على صالة اتحاد رياضة ذوي الإعاقة أيضا.

وأكد قائد فريق جمعية الإعاقة الحركية نبيل الدوسري أن هدف فريقه منذ بداية المنافسات هو الوصول لأبعد حد ممكن.

وأشار بعد نجاح فريقه في الوصول إلى النهائي إلى أن فريقه قدم لقاء مميزا في الدور نصف النهائي، واستحق الفوز، ونحن سعداء ببلوغ المباراة النهائية. وقال إن اللاعبين لم يقصروا في تأدية المهام المناطة بهم داخل الملعب.

عبدالوهاب الحواج: إضافة ذوي الإعاقة حس إنساني

أكد مدير مجموعة الحواج عبدالوهاب الحواج أن خطوة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتخصيص دوري لفئة الإعاقة نابع من الحس الإنساني لسموه.

وأشار الحواج خلال زيارته لمنافسات دوري ذوي الإعاقة والتقى خلالها مع مدير المكتب الإعلامي للشيخ خالد بن حمد، عمر بوكمال ورئيس لجنة التسويق والترويج محمد ماشاءالله إلى أنه تشجع بفكرة دوري ذوي الإعاقة وحرص على الحضور إلى الصالة للاستمتاع بمجريات المباريات.

وأكد أن حضوره وتواجده يعتبر داعما للفكرة، وخصوصا أن فئة ذوي الإعاقة تعتبر جزءا لا يتجزأ من المجتمع.

وقدم الحواج جزيل الشكر والتقدير إلى الشيخ خالد على رعاية سموه الكريمة لفئة ذوي الإعاقة وأنه أتاح الفرصة لهم للمشاركة والاندماج مع المجتمع.

عبدالله الحواج: البسمة على وجوه لاعبي ذوي الإعاقة

أكد الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية عبدالله الحواج أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة يعد عملا جبارا وإنسانيا في ذات الوقت.

جاء ذلك خلال زيارة الحواج لمنافسات الدوري والتقى خلالها مع مدير المكتب الإعلامي عمر بوكمال ورئيس اللجنة الإعلامية حازم الشيخ.

وأشار إلى أن تخصيص دوري لفئة ذوي الإعاقة بتوجيهات من قبل الشيخ خالد بن حمد يأتي ضمن إطار اهتمام القيادة الرشيدة بهذه الفئة، مقدما جزيل الشكر والتقدير إلى الشيخ خالد على اهتمامه الدائم، وأكد بأنه يشجع هذه المبادرات من قبل سموه، وخصوصا أن الدوري يعد فرصة مناسبة لاكتشاف المواهب وتفعيل الطاقات الكامنة.

وقال إنه رأى البسمة على وجوه لاعبي فئة ذوي الإعاقة، وهو الأمر الذي يعطي انطباعا لإحساسهم بالسعادة بعد هذه الخطوة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

صورة عاهل البلاد تزين الصالة

تزينت صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة بمدينة عيسى الرياضية بصورة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه. إذ يظهر فيها جلالته وهو يداعب الكرة، حينما كان يقود فريق النجمة الخليفية الذي أسسه جلالته العام 1963، ولعب معه ضمن مسابقة دوري اتحاد كرة القدم.

مباريات اليوم

تختتم اليوم (الخميس) منافسات دور الثمانية، وذلك بإقامة مواجهتين تجمع الأولى فريقي مركز شباب السهلة الجنوبية ومركز شباب الزلاق، فيما تجمع المواجهة الثانية فريق مركز شباب الشاخورة وفريق مركز شباب كرباباد.

وبالعودة لنتائج الفرق في دور الستة عشر، نجد أن فريق السهلة الجنوبية نجح في الوصول لهذه المرحلة بعد أن تمكن من إقصاء أحد المرشحين لنيل اللقب في هذه النسخة وهو فريق مركز شباب مدينة حمد، فيما استطاع حامل اللقب فريق الزلاق تجاوز عقبة فريق مركز شباب الحورة والقضيبية بكل سهولة ويسر، بينما تمكن فريق الشاخورة من العبور لهذه المرحلة، بعد فوزه على حساب فريق مركز شباب دمستان، في حين وصل فريق كرباباد لمنافسات هذا الدور، بقرار من اللجنة التنفيذية التي اعتمدت فوزه على حساب فريق مركز شباب الوسطى، بعدما تبين أن الأخير قد أشرك لاعبا مسجلا في كشوفات الاتحاد البحريني لكرة القدم.

من لقاء فريقي الصم وجمعية الصم
من لقاء فريقي الصم وجمعية الصم

العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً