العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... «الأحمر» يؤكد تأهله للدور الثاني بـ «آسيوية اليد» على حساب العراق

السعودية تنتصر للمرة الثانية... وفوز أول للصين... واليوم ختام الدور التمهيدي

فرحة بحرينية بالتأهل للدور الثاني
فرحة بحرينية بالتأهل للدور الثاني

أكد منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد تأهله للمربع الذهبي بالبطولة الآسيوية السابعة بعد فوزه الكبير على المنتخب العراقي (28 /19) في ختام مباريات الجولة الرابعة من التصفيات وفي اللقاء الذي أقيم على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

وقدم منتخبنا يوم أمس عرضاً جيداً في مجمل المباراة وخاصة في الشوط الثاني الذي سيطر فيه على مجريات الأمور ونال باستحقاق نتيجة المباراة ليتساوى في ذلك مع المنتخب الياباني في عدد النقاط على أن تحسم صدارة المجموعة بناء على المواجهة الأخيرة بينهما، والتي ستقام مساء اليوم (الخميس).

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخبنا بفارق أربعة أهداف (13 / 9) بعد أداء متفاوت من جانب منتخبنا قدم فيه عرضاً قويّاً في الفترة الأولى من زمن الشوط ونجح في التقدم بالفارق إلى ستة أهداف بسبب التركيز الدفاعي وإيجابية الهجوم، على عكس المنتخب العراقي الذي ارتبك كثيراً وسقط في مشكلة الأخطاء الهجومية المتكررة.

وتدريجيّاً شهدت المباراة تحولاً في إدارتها لصالح المنتخب العراقي الذي تمكن من العودة إلى أجواء اللقاء، ونجح في تقليص الفارق إلى ثلاثة أهداف؛ مستفيداً في ذلك من تراجع مستوى لاعبي منتخبنا في الهجوم وإضاعتهم الكرات السهلة بسبب الفردية والعشوائية في حال الاستحواذ على الكرة، كما أن دفاع المنتخب لم يكن بأفضل حالاً وشهد الكثير من الثغرات التي استفاد منها المنتخب العراقي لصالحه بالشكل الصحيح.

وتدارك الأحمر البحريني الموقف في الشوط الثاني ودخل بقوة لتأمين تقدمه والابتعاد عن أية إحراجات ممكنة، بفضل التحسن الذي طرأ على الدفاع مع الأسلوب (5/1) بتقدم اللاعب يوسف ابراهيم وإيقافه استمرارية الهجمة العراقية، كما أن تألق مستوى الحراسة بوجود قاسم الشويخ وعلي محمد ساهم في إنقاذ العديد من الأهداف، وفي الهجوم واصل اللاعب أحمد الغزال بروزه إلى جانب عبدالله علي وحسن ميرزا كما إيجابية فاضل حسين وأحمد جلال، وكان الفريق موفقاً أمام التراجع العراقي ليزيد فارق التقدم البحريني إلى عشرة أهداف (24 /14) ومعها قام المدرب الوطني إبراهيم عباس بإجراء العديد من التغييرات ومنح الفرصة للمجموعة البديلة للمشاركة من أجل إراحة اللاعبين الأساسيين للمباراة الحاسمة أمام اليابان.

فوز السعودية

حقق المنتخب السعودي فوزه الثاني في البطولة الآسيوية السابعة للناشئين لكرة اليد بعد تغلبه المستحق على منتخب هونغ كونغ بنتيجة (34/ 16) في اللقاء الذي جمع المنتخبين على صالة مدينة خليفة الرياضية ضمن منافسات الجولة الرابعة لمنتخبات المجموعة الأولى من التصفيات.

ورفع المنتخب السعودي رصيده من النقاط إلى 4 من فوزين متتاليين فيما لايزال منتخب هونغ كونغ يبحث عن أول فوزٍ له بعد تلقيه ثلاث هزائم متتالية أدت إلى خروجه المبكر من التصفيات والاكتفاء باللعب على المراكز في مؤخرة الترتيب.

الأخضر السعودي لم يجد أي صعوبة في فرض إيقاعه داخل الملعب، ومن البداية أحكم سيطرته المطلقة على مجريات الأمور لحسم المباراة في وقت مبكر، وهو ما اتضح فيما آلت إليه نتيجة الشوط الأول التي انتهت بفارق سبعة أهداف وبنتيجة (15/ 8)، وكان بإمكان الفريق الخروج بفارق أكبر لولا إضاعته العديد من الفرص السهلة أمام مرمى الخصم.

مجريات اللقاء في شوطه الثاني لم تتغير كثيراً فالأفضلية السعودية ظلت كما هي مع انحدار في أداء منتخب هونغ كونغ على عكس الحيوية التي كان عليها اللاعبون في الشوط الأول، وهو ما جعل الجهاز الفني للمنتخب السعودي يبحث عن أسهل الطرق للخروج بنقاط المباراة وبدون أي عناء يذكر وتمثل ذلك في منحه الفرصة أمام أكبر قدر ممكن من اللاعبين للمشاركة، أما مدرب هونغ كونغ فقد سعى بقدر الإمكان لتقليص الفارق والعودة النسبية الى المباراة لكنه وقف عاجزاً أمام واقع الخسارة والخروج بفارق كبير من الأهداف.

الصين تحقق فوزها الأول

ابتعد المنتخب الصيني عن مؤخرة المجموعة الثانية في البطولة الآسيوية السابعة للناشئين بعد فوزه المستحق على منتخب أوزبكستان بنتيجة (36/ 29).

وبهذا الفوز يحصل المنتخب الصيني على أول نقطتين في البطولة واحتل المركز الثالث بين منتخبات المجموعة الثانية، فيما اكتفى منتخب أوزبكستان بالمركز الرابع وسيلعب مباريات ترتيب المراكز.

اليوم ختام الدور التمهيدي

تختتم مساء اليوم (الخميس) منافسات الدور التمهيدي بالبطولة الآسيوية السابعة للناشئين لكرة اليد والمؤهلة لنهائيات كأس العالم بجورجيا العام المقبل.

وتحتضن صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى ثلاث لقاءات تبدأ الأولى في تمام الساعة الثالثة بين منتخبي كوريا الجنوبية وقطر ضمن منافسات المجموعة الثانية، فيما تختتم مباريات المجموعة الأولى بلقاء يجمع منتخبي العراق وهونغ كونغ في الساعة الخامسة فيما يلتقي منتخبنا الوطني ونظيره الياباني في تمام الساعة السابعة.

وتكمن أهمية مباريات اليوم في تحديد صدارة المجموعتين بالنسبة للمباراتين الأولى والثالثة فيما يتحدد على إثر المباراة الثانية ترتيب المركز الأخير والذي انحصر بين منتخبي العراق وهونغ كونغ.

العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:42 ص

      زائر

      فريق جميل ومبدع للغاية وفعلا يجب ابراز مواهب بقية اللاعبين لان شفناهم من قبل الدوري ممتازين والله وياهم

    • زائر 1 | 4:44 ص

      لاعب سابق

      المدرب الحالي مهمش بعض اللاعبين بشكل ملفت ومو عاطنهم الفرصة لاثبات قدراتهم وهذا ياثر سلبا على مشاعرهم وهم في بداية تكوين ذاتهم الرياضية ..ليش ما يعطيهم الفرصة تلو الفرصة عشان يبرزون انفسهم ..بعكس المدرب السابق الجزائري اللي كان عاطي الكل حقه في اللعب ...يعني شاب في بداية مشواره يشوف روحه مهمش ما راح يرضى عن نفسه وراح يتراجع ...اتمنى يوصل الحجي للمدرب والقائمين على الدوري ترى من اللي حاطنهم على الاحتياط عندهم قدرات هائلة بس للاسف مو محصلين الفرصة والله يوفق الجميع

شاهد أيضا