العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ

"في عهدة البحر"... أمسية فنية تحتضنها الصالة الثقافية غداً

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد ثلاثة أسابيع من التدريب المتواصل، أثمرت ورشة عمل الفنون الاستعراضية بمركز الفنون عن أمسية فنية تقام في الصالة الثقافية يوم غد الجمعة الموافق 2 سبتمبر/ أيلول 2016م في تمام الساعة 8:00 مساء بعنوان "في عهدة البحر". وكانت مؤسسة "الموجة السابعة" قد قدّمت ورشة العمل في مركز الفنون لأطفال من أعمار مختلفة سيشاركون في فقرات الأمسية المتنوعة. ويمكن للجمهور العام الحصول على تذاكر الأمسية عبر متجر فرجن ميغاستور.

وخلال الأمسية سيشهد الجمهور تقديم فقرات مميزة من قِبَل نخبة من المتخصصين في مجال الفنون الاستعراضية بمشاركة أطفال ورشة العمل، من خلال لوحاتٍ فنيّةٍ  راقصة لفرقة "إن بروغريس كوفيكتيف" من إعداد مصمم الرقصات أفشين فارجافاندي، ومقاطع مسرحية من إخراج كل من خالد الرويعي وفالانتينا رانزولي. كما وسيُعرض خلال الأمسية فيلم قصير بعنوان "أيام زمان" للمخرجة سمر أمين.

 وكان مركز الفنون قد استضاف ورشة عمل تقام لأول مرة  حول الفنون الاستعراضية في محاولة لتنويع المحتوى الثقافي الذي يقدمه للجمهور في مملكة البحرين، واستكشاف مواهب بحرينية جديدة في هذا المجال.  وشارك في ورشة العمل أطفال من الفئة العمرية ما بين 6 أعوام و15 عاماً، استطاعوا من خلالها اكتساب مجموعة من المهارات في المجالات الفنيّة كالتمثيل المسرحي، التمثيل السينمائي، القراءة الشعرية، ومختلف أنواع الفنون الاستعراضية الراقصة. وقدّم الورشة مجموعة من الخبراء والمدربين العالميين القادمين من إيطاليا، كندا نيويورك وكذلك مدربين محليّين من أصحاب الخبرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً