العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ

"إتش تي سي" تعلن رسميا عن هاتفها الذكي "One A9s"

أعلنت شركة "إتش تي سي" االيوم الخميس (1 سبتمبر / أيلول 2016) في إطار مشاركتها بمعرض إيفا برلين IFA 2016 عن الهاتف الذكي "One A9s"، الذي يأتي خلفًا لهاتفها One A9 الذي أطلقته العام الماضي بشكل يستنسخ تصميم هاتف آيفون 6 من شركة أبل. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وبخلاف المتوقع، يأتي هاتف الشركة التايوانية الجديد بمواصفات أقل من سلفه One A9، إذ تراجعت دقة الشاشة التي حافظت على نفس القياس البالغ 5 بوصات، من 1920×1080 بكسلًا إلى 1280×720 بكسلًا، كما أن نوعية الشاشة تراجعت من AMOLED إلى LCD.

وكانت إتش تي سي كشف عن الهاتف One A9 في شهر سبتمبر/ أيلول 2015 في محاولة منها لإنعاش مبيعاتها المتدهوة في قطاع الهواتف، وحاولت جعل الهاتف وكأنه هاتف آيفون 6 يعمل بنظام التشغيل أندرويد، وذلك في مسعى منها لجذب المستخدمين الذي يميلون لهواتف أبل ولكنهم يفضلون نظام أندرويد على آي أو إس.

وفي هاتف العام الماضي، حاولت الشركة جعله يختلف قليلًا عن هاتف آيفون إذ جعلت الكاميرا الخلفية في المنتصف، أما مع الهاتف الجديد فقد أصبح يشبهه أكثر إذ وضعت الكاميرا على يساره وأزالت شعارها من أعلى زر الرئيسية، ليظهر الآن وكأنه آيفون 6.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يضم One A9s الجديد معالجًا ثماني النوى من نوع Helio P10 من شركة ميدياتك، كما يأتي بخيارين فيما يتعلق بذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة، وهما: 2/16 غيغابايتًا أو 3/32 غيغابايتًا.

ويملك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسلًا مع فتحة عدسة f/2.2 وفلاش LED، إضافة إلى أخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسلات. وهو يأتي مع بطارية بسعة 2,150 ميللي أمبيرًا/ساعة.

وتعتزم إتش تي سي طرح هاتفها الذكي الجديد في الأسواق العالمية خلال الأسابيع القادمة وبثلاثة ألوان، هي: الأسود والذهبي والفضي، ولا معلومات عن السعر، الذي يُتوقع أن لا يتعدى 500 دولار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:17 ص

      مرحبا

      تصميم الهاتف ملك شركة HTC وابل لاتستطيع رفع قضية على HTC لأنها تعرف تصميم الايفون مسروق من شركة HTC

    • زائر 2 زائر 1 | 11:35 ص

      المواقع تقول HTC تستنسخ الايفون .. و انت في كل خبر تحط نفس الجملة كوبي بيست .. لايكون شركة أبل ماكلين حلالك ! أو تكون موظف في قسم التسويق في شركة منافسة .. حركات مكشوفة.

    • زائر 3 زائر 2 | 7:12 م

      وانت ليش مضايق طيب؟
      هو يقول حقيقه ويوضح شغله معينه مافيها شي
      ابل سرقت تصميم htc . كلام صحيح
      ابل تستعين بسامسونج لصناعة المعالج وصناعة الشاشة
      والان هاتفها يصبح مقاوم للماء وفيه شاحن لاسلكي.
      تقليد على سامسونج عيني عينك
      اذا احد ينتقد فشل ابل ليش تضايقون؟

    • زائر 4 زائر 3 | 3:09 ص

      انزين ليش تكتب كأنك شخص ثاني ؟ على الأقل رد على الكلام ! يجوز يكون انفصام في السخصية

اقرأ ايضاً