العدد 5109 - الخميس 01 سبتمبر 2016م الموافق 29 ذي القعدة 1437هـ

رئيس الوزراء التركي: أنقرة ستبقي على تشريعاتها الخاصة بمكافحة الإرهاب

يلدريم خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس البرلمان الأوروبي - afp
يلدريم خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس البرلمان الأوروبي - afp

قال الجيش التركي إن غارات جوية قتلت 3 مسلحين من حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا بالقرب من الحدود من العراق أمس الخميس (1 سبتمبر/ أيلول 2016).

من جهته، أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أمس أن بلاده لن تعدل تشريعاتها الخاصة بمكافحة الإرهاب، وهو تعديل اشترط الاتحاد الأوروبي إجراءه؛ لإعفاء المواطنين الأتراك من تأشيرة الدخول إلى فضاء شنغن.

وقال يلدريم خلال مؤتمر صحافي في أنقرة مع رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، اول مسئول أوروبي بهذا المستوى يزور تركيا منذ الانقلاب الفاشل في 15 يوليو/ تموز: «لقد أوضحنا للاتحاد الأوروبي انه في ظل الظروف الحالية لا يمكننا تعديل تشريعاتنا الخاصة بمكافحة الإرهاب. إنها مسألة حياة أو موت بالنسبة إلينا».

هذا، وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الخميس، فصل 820 عسكريًا في القوات البحرية والبرية، في إطار التحقيقات الجارية بشأن محاولة الانقلاب الفاشلة، التي شهدتها البلاد منتصف يوليو الماضي.

وذكرت الوزارة، في بيانٍ نشرته على حسابها عبر «تويتر»، أن «820 عسكريًا لدى قيادتي القوات البحرية والبرية، بينهم 648 محبوسًا، جرى فصلهم من القوات المسلحة»، بحسب وكالة أنباء الاناضول التركية.

العدد 5109 - الخميس 01 سبتمبر 2016م الموافق 29 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً