العدد 5109 - الخميس 01 سبتمبر 2016م الموافق 29 ذي القعدة 1437هـ

فوز غالٍ للإمارات على اليابان وسقوط العراق وسورية

فوزان قاتلان لإيران على قطر والسعودية على تايلند

فرحة لاعبي أستراليا بالهدف الثاني على العراق
فرحة لاعبي أستراليا بالهدف الثاني على العراق

قاد مهاجم أهلي دبي احمد خليل منتخب الإمارات لكرة القدم إلى فوز غال على مضيفه الياباني 2-1 أمس (الخميس) على ملعب سايتاما في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018.

وكانت اليابان، المرشحة بقوة لبلوغ العرس العالمي، البادئة بالتسجيل عبر لاعب وسط ميلان الايطالي كيسوكي هوندا بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية من الجهة اليمنى (11)، بيد أن خليل أدرك التعادل بعد 9 دقائق من ركلة حرة انبرى لها ببراعة بيمناه وأسكن الكرة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الياباني الذي حاول إبعادها لكنها ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك.

وتابع خليل تألقه وخطف هدف الفوز من ركلة جزاء رائعة انبرى لها على طريقة «بانينكا» واسكن الكرة داخل المرمى (54) مسجلا هدف الفوز لمنتخب بلاده الساعي إلى بلوغ النهائيات العالمية للمرة الثانية في تاريخه بعد مونديال ايطاليا 1990.

واحتج اليابانيون على عدم احتساب الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم هدف التعادل قبل النهاية بقليل، معتبرين أن كرة تاكوما اسانو تخطت خط المرمى كما أظهرت الإعادة التلفزيونية.

وعلق مدرب منتخب اليابان البوسني وحيد خليلودزيتش على ذلك قائلا «إن قرار الحكم غير مقبول».

واعتبر الخسارة «نتيجة مروعة»، مضيفا «حصل منتخب اليابان على الكثير من الفرص، لكن الإماراتيين سجلوا هدفين من ركلة حرة ومن ركلة جزاء كان يمكن تجنبها».

وتشاركت الإمارات صدارة المجموعة مع استراليا التي تغلبت على ضيفها العراقي 2-صفر أمس أيضا في بيرث.

وتخوض الإمارات اختبارا قويا على أرضها في الجولة الثانية أمام استراليا الثلثاء المقبل، فيما تحل اليابان ضيفة على تايلند في اليوم ذاته.

وافتتح العراق مشواره في المرحلة الأخيرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بالخسارة 2-صفر في استراليا.

وسجل ماسيمو لونجو وتومي جرويتش هدفي المنتخب الاسترالي في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت في بيرث.

وحقق المنتخب السعودي على أرضه ووسط جماهيره انتصارا صعبا على ضيفه التايلندي 1/ صفر.

وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين طوال 82 ثم نجح نواف العابد في تسجيل هدف الفوز للمنتخب السعودي من ضربة جزاء حصل عليها زميله فهد المولد بمجهود فردي رائع.

وحصد المنتخب السعودي بذلك أول 3 نقاط له بالمجموعة متساويا مع المنتخب الاسترالي والمنتخب الإماراتي.

المجموعة الأولى

فاز المنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم على ضيفه الصيني 3-2 في سيول في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل جينغ جي (21 خطأ في مرمى فريقه) ولي تشونغ يونغ (63) وكو جا تشيول (66) أهداف كوريا الجنوبية، وهاي يو (74) وهاو جون مين (77) هدفي الصين.

واستفاد صاحب الأرض من خطأ جينغ جي الذي وضع الكرة في مرمى فريقه وهو يحاول تشتيتها اثر ركلة حرة لهيونغ-مين سون.

وفرض المنتخب الكوري سيطرته على المجريات، إذ أضاف هدفين مطلع الشوط الثاني وبدا في طريقه إلى فوز كاسح في مستهل مشوار التصفيات. لكن المنتخب الصيني رفض الاستسلام فسجل هدفين وكافح حتى اللحظات الأخيرة أملا بادراك التعادل لكن الوقت لم يسعفه.

وحقق منتخب أوزبكستان، على أرضه ووسط جماهيره، انتصارا صعبا على ضيفه السوري 1/ صفر.

وعلى ملعب «بونيودكور» بالعاصمة طشقند، ظل التعادل السلبي قائما طوال 72 دقيقة، ثم نجح البديل ألكسندر جنريخ في تسجيل هدف الفوز للمنتخب الأوزبكي ليهدي الفريق أول 3 نقاط له بالمجموعة.

خطف منتخب إيران لكرة القدم فوزا قاتلا على ضيفه القطري 2 - صفر. وتصدرت إيران ترتيب المجموعة بعد الجولة الأولى برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية وأوزبكستان، وبقيت سورية والصين وقطر من دون رصيد.

وبعد أداء عادي من المنتخبين في الشوط الأول، ارتفعت وتيرة الأداء في الثاني لكن من دون خطورة فعلية على المرميين.

وخطفت إيران هدفا قاتلا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عبر رضا قوجانجاد بعد خطأ كبير للحارس كلود أمين الذي أرسل كرة قصيرة استغلها اللاعب الإيراني ووضعها في الشباك.

وحصل هرج ومرج بعد الهدف اثر دخول أفراد الجهازين الفني للمنتخبين واللاعبين الاحتياطيين إلى ارض الملعب، فتوقفت المباراة لدقائق قبل أن تستأنف.

وحسم أصحاب الأرض النتيجة بإضافة الهدف الثاني عبر كرة قوية لعلي رضا جاهانبخش في الزاوية اليسرى لمرمى أمين.

وفي الجولة الثانية الثلثاء المقبل، تلعب الصين مع إيران، وسورية مع كوريا الجنوبية، وقطر مع أوزبكستان.

فرصة إيرانية على مرمى قطر - afp
فرصة إيرانية على مرمى قطر - afp
فرحة لاعبي الإمارات بالفوز الثمين - epa
فرحة لاعبي الإمارات بالفوز الثمين - epa

العدد 5109 - الخميس 01 سبتمبر 2016م الموافق 29 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:19 ص

      الامارات استغلوا ظروف المباراة امس و فازوا و كان هناك هدف غير محسوب لليابان و لو استمر لعب اليابان على هذا المنوال في نظري المتواضع فسوف يتاهلون لانهم لعبوا جيد ولكن الحظ لم يحالفهم و في نظري ان اليابان و استراليا سيتأهلون مباشرة

    • زائر 1 | 11:11 م

      اليابان

      هدف اليابان الثاني الذي لم يحتسبه الحكم القطري صحيح 100% حارس مرمى الإمارات تصدى للكره داخل المرمى أي بعد خط المرمى .. لو حصل هذا لفريق خليجي لقامت القيامه لكن اليابانيين عقلاء وهذا مشهود لهم ، سيعوضونها هناك في الإمارات في مباراة العوده إن شاء الله.

    • زائر 2 زائر 1 | 12:04 ص

      إن شاء الله... هو بالأخير بتتأهل أستراليا و اليابان عن المجموعة بس لما أشوف مستوى المنتخبات المتأهلة لتصفيات الدور الحاسم أتحسف إن منتخبنا ما تأهل يعني في منتخبات مستواها عادي و مو أحسن منا فنياً مثل سوريا ، تايلند ، قطر و الصين! بالإضافة إلى أن مستوى المنتخبات المرشحة للتأهل لكاس العالم عن قارة آسيا أي اليابان ، إيران ، أستراليا و كوريا الجنوبية متراجع منذ سنوات و لم تصبح بعبعا يصعب التغلب عليه كالسابق! بس وش نقول ما ألوم إلا إتحاد الكرة الفاشل و المتخبط إللي ما يعرف ينظم مسابقاته المحلية

اقرأ ايضاً