العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

4 قتلى إثر عواصف وفيضانات في إيران

وصول أول طائرة بريطانية إلى مطار طهران

مياه السيول تغطي أحد الشوارع في شمال إيران - AFP
مياه السيول تغطي أحد الشوارع في شمال إيران - AFP

قضى 4 أشخاص على الأقل في شمال إيران، الذي يشهد منذ أمس الأول (الخميس) عواصف وفيضانات، وفق ما أفادت وسائل إعلام أمس الجمعة (2 سبتمبر/ أيلول 2016).

وقتلت امرأة عمرها 70 عاماً بعد إصابتها بصاعقة حين كانت تعمل في حقل أرز في محافظة غولستان، بحسب موقع تلفزيون «اريب» العام. كذلك، قضى زوجان وطفلهما غرقا قرب بحيرة فاضت، بحسب المصدر نفسه.

وضربت عاصفة أمس الأول محافظات الشمال والشمال الغربي الإيراني ولاتزال الأحوال الجوية سيئة.

وفي محافظة مازاندران على بحر قزوين «تسببت زوابع قوية بأضرار كبيرة في أكثر من 900 مسكن في أمول» وقرى مجاورة، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الرسمية «ارنا» عن حاكم هذه المدينة احمد مونفريد.

وأدت رياح عاتية فاقت سرعتها 130 كيلومتراً في الساعة إلى انقطاع الكهرباء عن ربع سكان المحافظة بحسب وكالة ميزان نقلاً عن مسئولين محليين.

وحذر مسئولون السكان من عواصف يمكن أن تهب على محافظة خورسان رضوي المجاورة (شمال شرق)، بحسب ميزان. وانقطعت حركة السير في بعض مناطق محافظة غولستان، بحسب مسئول.

على صعيد منفصل، حطت طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوبة البريطانية (بريتيش ايرويز) في مطار الإمام الخميني الدولي صباح أمس إيذاناً باستئناف رحلاتها بين لندن وطهران بعد توقفها لمدة 4 أعوام، بحسب وكالة الانباء الإيرانية (إرنا).

ويعد استئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى طهران بمثابة إيماءة جديدة لتوثيق علاقات إيران بشكل أكبر مع دول الغرب. وكانت الشركة أعلنت إنها ستسيّر 6 رحلات أسبوعياً إلى مطار الإمام الخميني الدولي في طهران، مع التخطيط لزيادة الخدمات إلى رحلات يومية في وقت لاحق هذا العام.

العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً