العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

السجن بين 3 و9 سنوات بقضية تجمهر وحرق إطارات

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية بسجن 6 متهمين لمدة 7 سنوات، وبحبس آخر 3 سنوات وتغريمه مبلغ 500 دينار، وبحبس متهم سنتين إضافة لـ 7 سنوات (المجموع 9 سنوات)، وبانقضاء الدعوى الجنائية بحق آخر «توفى»، وبمصادرة المضبوطات.

وأدانت المحكمة المتهمين لاتهم اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف، وأشعلوا وآخرين مجهولين حريقاً في عدد من الإطارات تنفيذاً لغرض إرهابي، كما حازوا وأحرزوا وآخرين مجهولين عبوات «مولوتوف».

كما أدانت المتهم الأول لأنه صنع وحاز وأحرز عبوة قابلة للانفجار (أسطوانة غاز محورة كقاذف) بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس وأموالهم العامة والخاصة للخطر.

تتحصل الواقعة في أن المتهمين وآخرين مجهولين تجمهروا على الشارع العام بالقرب من دوار «صفر» بمنطقة بوري عند نحو الساعة الواحدة وخمسة وخمسين دقيقة ظهراً بهدف الإخلال بالأمن العام وتعريض حياة المواطنين وأمنهم للخطر والتعدي على رجال الشرطة وكان بحوزتهم عدد من الزجاجات الحارقة «مولوتوف» وعدد من الإطارات الخاصة بالسيارات وعبوة «بترول» وأخرى بها زيت ولتحقيق غايتهم توجهوا إلى الشارع العام وقاموا بسكب الزيت على الشارع في الاتجاهين ووضعوا عدداً من الإطارات وقاموا بإشعال النيران فيها بواسطة «المولوتوفات» التي كانت بحوزتهم وذلك بقصد الإخلال بالأمن وتعطيل حركة السير وتعطيل وسائل المواصلات وإشاعة الفوضى داخل البلاد، وعند مرور الشاهد الثاني بالدورية الأمنية شاهد حريقاً في الإطارات وعدد نحو 15 شخصاً من المتجمهرين والذين قاموا بالتعدي عليه ومرافقيه بالحجارة فقام ومرافقوه بتفريقهم حتى لاذوا بالفرار.

وحضرت قوات الدفاع المدني وأخمدت الحريق وإعادة فتح الطريق.

ودلت التحريات التي أجراها الشاهد الأول الملازم أول على اشتراك المتهمين بارتكاب الواقعة رفقة بباقي المتجمهرين وأرشد المتهم الأول على 3 طفايات حريق متوسطة الحجم محور أحدها كقاذف وعدد 21 من الأسياخ الحديد وكرات حديد تستخدم في التعدي على رجال الشرطة. ومن مطالعة القضية يتبين أن المتهم الرابع توفي خارج البلاد.

العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً