العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

روزبرغ يتفوق على هاميلتون في تجارب سباق إيطاليا

الألماني نيكو روزبرغ
الألماني نيكو روزبرغ

احتل سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ المركز الأول في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة ايطاليا الكبرى الحلقة 14 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أمس (الجمعة) في حين احتل زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم المركز الثاني في عرض جديد لهيمنة الفريق الألماني على البطولة.

وقطع روزبرغ مضمار حلبة مونزا وهي الأسرع في برنامج سباقات الموسم الحالي في زمن بلغ دقيقة واحدة و22.959 ثانية متفوقا بفارق 0.203 ثانية على هاميلتون متصدر الترتيب العام.

وحقق فريق فيراري أفضل نتائج بعد مرسيدس، واحتل سائقاه الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيباستيان فيتل المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وتخلف رايكونن عن روزبرغ بفارق يزيد عن ثانية كاملة.

وينفرد هاميلتون بصدارة قائمة السائقين متقدما بفارق 9 نقاط على روزبرغ الثاني قبل خوض آخر سباق أوروبي في الموسم. ويسعى هاميلتون بطل العالم 3 مرات إلى الفوز بالسباق الايطالي للمرة الثالثة على التوالي، وهو انجاز لم يسبقه أحد لتحقيقه منذ أن فعلها الأرجنتيني الراحل خوان مانويل فانجيو في خمسينات القرن الماضي. ويسعى هاميلتون أيضا لتحقيق الفوز رقم 50 في مسيرته مع هذه السباقات المتميزة.

وتفوق روزبرغ الذي توج بسباق بلجيكا في وقت سابق من الأسبوع الجاري في الجولة الأولى من تجارب أمس مستخدما إطارات لينة، وكذلك فعل هاميلتون الذي خرج عن المضمار مثل عدة سائقين آخرين حاولوا تحقيق أفضل نتائج.

العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً