العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو والصور... أبرز 8 مشاهد في ليلة عودة ميسي من الاعتزال

خطف ليونيل ميسي، مهاجم منتخب الأرجنتين وفريق برشلونة الإسباني، الأنظار في أول ظهور له بعد التراجع عن قرار الاعتزال دوليًا، بعدما قاد التانجو للفوز على أوروجواي، بتسجيله هدف المباراة الوحيد، ليتصدر المنتخب الأرجنتيني ترتيب تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

كان التركيز كله منصب على ميسي الذى قرر التراجع عن الاعتزال الدولي بعدما أقنعه بذلك إدجاردو باوزا المدير الفني الجديد للمنتخب الأرجنتيني، ونجح البرغوث في تكليل عودته للتانجو بتسجيله هدف الفوز على أوروجواي.

ورصد موقع "اليوم السابع" 8 لقطات وأرقام في ليلة عودة ميسي من الاعتزال:

1- سجل ميسي هدف الفوز للمنتخب الأرجنتيني رافعًا رصيده إلى 56 هدفًا في صدارة هدافين التانجو عبر التاريخ، وهو الهدف رقم 16 له في تصفيات كأس العالم.


2- شارك ميسي في المباراة الرسمية رقم 100 له مع المنتخب الأرجنتيني ضد أوروجواي من أصل 114 مباراة دولية، حيث فاز في 60 مباراة وتعادل في 22 مقابل 18 هزيمة، فيما سجل خلال الـ100 مباراة كأساسي 47 هدفًا وصنع 33.

3- من أبرز لقطات المباراة كوبرى ميسي لأحد لا عبى أوروجواي بعدما تلاعب معه ليجسد مهاراته كالعادة ضد الفرق المنافسة.

4- حاز ميسي على جائزة أفضل لاعب في المباراة وفقًا للموقع الرسمي للاتحاد الأرجنتيني، بعد حصوله على نسبة تصويت 47%، يليه زميله في برشلونة ومواطنه خافيير ماسكيرانو في المركز الثاني بعد حصوله على نسبة تصويت 29%.

5- خطف ميسي قلوب جماهير الأرجنتين التي احتشدت عند وصوله إلى بلاده ثم أمام الفندق قبل الذهاب إلى ملعب المباراة، وكذلك في الملعب ورفع عدد كبير منهم لافتات لدعم البرغوث، حيث رفعت مشجعة لافتة تقول "ميسي لا تتخلى عنا"، فيما رفع مشجع لافتة أخرى تقول "ميسي نفضل أن نخسر معك على أن نفتقدك"، فيما قال مشجعون آخرون "ميسي شكرا لإنك بقيت معنا".




6- وأثبت مشجع آخر عشقه لميسي بعد اقتحامه أرضية ملعب مباراة أوروجواي من أجل معانقة مهاجم البارسا، الذى سمح له بذلك وطالب من رجال الأمن التعامل معه برفق.



 

7- ولعل أبرز لقطات المباراة انفعال ميسي على حكم المباراة بعد قرار طرد زميله المهاجم باولو ديبالا.

8- يحتل ميسي المركز السادس بين هدافي المنتخبات الـ8 الحائزة على كأس العالم، وهم على الترتيب البرازيلي بيليه (77 هدفا)، والألماني كلوزه (71)، ومولر (68)، والبرازيلي رونالدو (62)، والإسباني دافيد فيا (59) ثم ميسي (56).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا