العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

«البلديات» تطرح مزايدة مزاد السيارات في نهاية 2016 للقضاء على عرضها في الأماكن العامة

نبيل أبوالفتح
نبيل أبوالفتح

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات 

03 سبتمبر 2016

انتشرت في السنوات الأخيرة ظاهرة عرض السيارات للبيع في الطرقات والساحات الواسعة داخل المناطق وخارجها، ما جعلها سوقاً رائجاً لعرض السيارات وبيعها بعيداً عن اشتراطات البيع والشراء.

وتبذل الأجهزة التنفيذية التابعة إلى وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني قصارى جهدها للتصدي لهذه الظاهرة لما تمثله من تعدٍّ على الأراضي الحكومية، وتشوه الصورة الجمالية للمنطقة.

أكد ذلك وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح، موضحاً أن ظاهرة إشغال الطرق عن طريق حجز المواقف العامة والميادين والساحات المفتوحة لأغراض بيع السيارات هي ظاهرة سلبية ومخالفة للإجراءات والأنظمة ما يستلزم أن تقوم البلديات في نطاق عملها بإجراءات الرصد والرقابة.

وقال أبوالفتح: «ومن منطلق الحرص على توفير البديل فقد قامت شئون البلديات وبالتنسيق مع الجهات الحكومية الخدمية بتخصيص وتهيئة موقع في سلماباد لمزاد حكومي بغرض بيع السيارات المستخدمة وذلك لإتاحة المجال أمام الراغبين بعرض سياراتهم وبيعها وفق أطر قانونية وضوابط مشروعة تنظم عملية الشراء».

وأعلن أنه سيتم طرح مزايدة مزاد السيارات قريباً في الربع الأخير من العام الجاري 2016 حيث تبلغ مساحة المشروع 28 ألف متر مربع ويتكون من مدخل رئيسي ومخرج وعدد من المباني الخدمية وستكون طريقة عرض السيارات بدخولها وعرض مواصفاتها امام الجمهور والزوار ومن ثم مرحلة تحديد سعر البيع.

وأضاف الوكيل أن البلديات وأمانة العاصمة تقوم بمخالفة السيارات المعروضة في الأماكن العامة عن طريق وضع ملصق بالإخطار على السيارة والاتصال بأصحاب السيارات واعلامهم بفرض غرامات عليهم قبل القيام بعملية الإزالة، وعند انتهاء فترة الاخطار وعدم الاستجابة من قبل اصحاب السيارات تتم عملية ازالة السيارة عن الطرق العامة ونقلها الى مواقع اخرى ويتم التحفظ عليها لفترة معينة على ان يتحمل صاحبها تكاليف ازالتها وغرامة المخالفة عند استردادها، وبعد انقضاء الفترة المحددة تباع في مزايدة يتم إعلانها في الصحف المحلية.

العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:40 ص

      ماذا عن المحرق
      هل القانون يشمل السيارات و المركبات الجديده
      المعروضه الجديده بالقرب من نادي المحرق. والسيارات المعروضه مقابل اشارات مركز عراد الصحي و شارع المطار .أليس كل هذه المواقع موافف عامه يستغلها مجموعه من الناس لعرض ما لديهم من سيارات مسببين ربكه في الشارع

    • زائر 3 | 10:52 م

      ايه بيعو سيابر للناس وين الحلال والحرام

    • زائر 2 | 10:51 م

      لكن الموقع المخصص عبارة عن أرض رملة حالياً، نتمنى رصفه بالكامل بالإسفلت والإنترلوك وتحديد مواقف السيارات ووضع مظلات ومرافق لخدمة الزوار.
      نريده مكان مريح ومنافس في الخليج.

    • زائر 1 | 10:23 م

      المهم في سيارة لا رقم لا شيء صوبنا

      صار ليها فوق ثلاث سنوات خبروني وين اتصل علشان يشيلونها

اقرأ ايضاً