العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

عياد يرجح كفة البحرين في الجولة الثانية بأولمبياد الشطرنج

حسين عياد
حسين عياد

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

استطاع فريق البحرين المشارك في أولمبياد الشطرنج العالمي المقام حاليا في باكو باذربيجان من تحقيق فوزه الأول على فريق المكسيك الذي يشارك بثلاثة لاعبين فقط، إذ استطاع المتألق الاستاذ الاتحادي حسين عياد من الظفر بأول نقطة للفريق على الطاولة الاولى عندما هزم الاستاذ الدولي الكبير المكسيكي هيرنانديز جيلبيرتو في مرحلة النهايات.

ويعتبر هذا الفوز هو الذي رجح كفة الفريق، إذ استطاع  اللاعب هاشم درويش من المحافظة على توازن الوضع في مباراته ضد الاستاذ الاتحادي نستور ليقتسم نقطة اللقاء.

وكان اللاعب مصعب شاكر الأوفر حظا، إذ فاز بنقطة المباراة لعدم وجود لاعب على الطاولة الرابعة لدى الفريق المكسيكي بينما لم يستطع لاعبنا ماهر عياد من مجاراة هجوم لاعب الفريق المكسيكي على الطاولة الثانية ليخسر المباراة.

وهكذا فاز فريقنا بنتيجة (2.5 نقطة مقابل 1.5 نقطة) ويلتقي في الجولة الثالثة مع فريق جزر انتيليس الهولندية والتي تعتبر فرصة لفريقنا من تحقيق نتيجة ايجابية إذا خصوصا إذا ما إستطاع لاعبنا ماهر عياد من اللعب بمستواه المعهود.

وجاءت نتائج المباريات الأخرى على الطاولات الأولى بشكل اعتيادي، إذ فاز الفريق الروسي على فريق ترمانستان والفريق الأميركي على سكوتلاند والفريق الصيني على بلجيكا.

ويستمر هذا الاولمبياد لغاية الرابع عشر من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري حيث يتم اللعب على مدى 11 جولة وبالنظام الكلاسيكي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً