العدد 5112 - الأحد 04 سبتمبر 2016م الموافق 02 ذي الحجة 1437هـ

عبدالله بن خالد يضع حجر أساس جامع محفوظة سعيد الزياني بالجنبية

دشنت مبرة راشد الزياني الخيرية حجر أساس مشروع جامع محفوظة سعيد الزياني، والذي سيتم بناؤه في منطقة الجنبية، بتشريفٍ من رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، ونائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

وأكد وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر أن مبرة الزياني لها بصمة واضحة في الأعمال الخيرية وعمارة المساجد بجميع أنحاء مملكة البحرين، ولها دور كبير على المستوى الديني والوطني والاجتماعي، حيث كان آخرها جامع راشد الزياني بمنطقة قلالي.

وقال إن الحدث أسعد الجميع خاصة مع تزامنه مع العشر الأوائل من ذي الحجة هذه الأيام المباركة.

والجامع المزمع إنشاؤه على مساحة 1861 متراً مربعاً هو ثاني جامع تقوم المبرة ببنائه بعد أن افتتحت في بداية هذا العام جامع راشد الزياني بمنطقة قلالي، وسيتسع بعد إتمامه بإذن الله تعالى لـ 760 مصلياً ومصلية، وتم تصميمه من قبل دار الخليج للهندسة.

ويتكون الجامع من مصلى للرجال يتسع لـ 600 مصل، إضافة إلى مصلى للنساء يتسع لـ 160 مصلية، ومجلس للمناسبات مساحته 160 مترا مربعا، واماكن للوضوء وصحن المسجد الذي يمكن أيضا استخدامه في المناسبات وصلاة الجمعة، ويستطيع المسجد استيعاب حوالي 1000 مصل ومصلية في أوقات المناسبات.

وبهذه المناسبة تقدم عضو مجلس إدارة مبرة راشد الزياني الخيرية حامد راشد الزياني بشكره لراعي الحفل سمو الشيخ عبدالله بن خالد، ولرئيس مجلس الأوقاف السنية الشيخ راشد الهاجري اللذين قاما بتوفير الموقع المميز للجامع وتقديم كافة العون والمساعدة لإقامة الجامع، وأعرب عن سعادته واعتزازه بإقامة هذا المشروع الذي يحمل اسم والدتهم العزيزة، متمنيا ان يكون المسجد منارة للدين ومكانا يجمع قلوب المسلمين ويوحد صفوفهم.

وقال محافظ الشمالية علي عبدالحسين العصفور إن الأعمال الخيرية لمبرة راشد الزياني طيب الله ثراه امتدت لجميع محافظات مملكة البحرين، ونحن سعداء بوضع حجر الأساس لجامع محفوظة سعيد الزياني بمنطقة الجنبية، وأكد أن تلك اللمسات الخيرية ستنعكس على كل أطياف الشعب البحريني.

يذكر أن مبرة راشد الزياني تم إنشاؤها بتوصية من المرحوم باذن الله تعالى راشد عبدالرحمن الزياني، وذلك لكي تكون مؤسسة خيرية تخدم أهل البحرين وتساهم في تنمية البلد من خلال مساعدة المحتاجين بعدة وسائل منها ترميم البيوت الآيلة للسقوط، وإعطاء منح تعليمية للراغبين في إكمال دراستهم الجامعية، وبناء مرافق حيوية مثل مجلس راشد الزياني في المحرق، ومرفأ راشد الزياني في الجسرة، إضافة إلى جامع راشد الزياني في قلالي، ودعم المؤسسات الخيرية والأهلية في البلد، وتعمل حالياً على مجموعة من المشاريع الجديدة والتي سيتم الإعلان عنها قريباً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:46 م

      جزاءكم الله الف خير نحن قاطني منطقة الجنبية بأمس الحاجه لهذا الجامع

اقرأ ايضاً