العدد 5113 - الإثنين 05 سبتمبر 2016م الموافق 03 ذي الحجة 1437هـ

رئيس الفلبين يهاجم أوباما وينعته بـ «ابن العاهرة»

رودريغو دوتيرتي - باراك أوباما
رودريغو دوتيرتي - باراك أوباما

هاجم الرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتي الرئيس الأميركي باراك أوباما ووصفه بـ «ابن العاهرة» أمس الاثنين (5 سبتمبر/ أيلول 2016) قائلاً إنه لن يسمح له بأن يعطيه درساً في حقوق الإنسان عندما يلتقيان في لاوس.

ورد دوتيرتي المعروف بلسانه السليط بغضب عندما قيل له إن أوباما سيسأله عن الحرب على الجريمة والمخدرات التي يشنها في الفلبين وأوقعت أكثر من 2400 قتيل خلال قرابة شهرين. وقال خلال مؤتمر صحافي قبل مغادرته إلى لاوس لحضور قمة مجموعة دول جنوب شرق آسيا «آسيان»، «عليك أن تحترم الآخرين ولا تلقي فقط بالأسئلة والتصريحات. يا ابن العاهرة، سألعنك خلال المنتدى. سنتمرغ في الوحل مثل خنزيرين إذا فعلت ذلك بي».

ويفترض أن يعقد دوتيرتي لقاءً ثنائياً مع أوباما بعد ظهر اليوم (الثلثاء) على هامش قمة آسيان في فينتيان عاصمة لاوس.

وتعهد أمس باستمرار الحرب قائلاً «سيقتل المزيد من الناس، ستقتل أعداد كبيرة. إلى أن يتم قتل آخر مهرب في الشارع، إلى أن يقتل آخر منتج للمخدرات، سنواصل وسأواصل».

وقال إنه يرفض تلقي الأوامر من الولايات المتحدة ولا يهمه كيف ينظرون إليه.

وقال «لا أعير أدنى اهتمام لأي كان يتحدث عن تصرفاتي». واستخدم دوتيرتي كلمات نابية للحديث عن منتقديه الذين قال إنهم يريدون التملق للأميركيين بقوله «هناك آخرون عقولهم بمستوى عقول الكلاب التي تلعق مؤخرات الأميركيين».

وخلال الحملة الانتخابية وصف دوتيرتي السفير الأميركي في مانيلا بأنه «ابن عاهرة» ومثلي الجنس لأنه انتقده على قوله مازحاً إنه يريد أن يغتصب راهبة استرالية قتلت في سجن فلبيني خلال تحرير رهائن العام 1989.

العدد 5113 - الإثنين 05 سبتمبر 2016م الموافق 03 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً