العدد 5113 - الإثنين 05 سبتمبر 2016م الموافق 03 ذي الحجة 1437هـ

بول سكولز يفضل "الليغا" على الدوري الإنجليزي

في أولى مقالاته بصحيفة الغارديان البريطانية كتب الدولي المعتزل لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق بول سكولز عن سبب تفضيله للمباريات التي تلعب خارج إطار الدوري عن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ) والذي برأي سكولز لا يُعتبر الدوري الأفضل في العالم.

وكتب سكولز "نسمع الناس دائمًا يقولون إن إنجلترا تملك أفضل دوري في العالم, ويتحدثون عن الدوري الإيطالي باعتباره دوري سيئ, ولكن ليست حقيقة أن الدوري الانجليزي هو الأفضل في العالم, مثلا فريق يوفنتوس بالدوري الإيطالي قادر على هزيمة أي فريق انجليزي بكل سهولة, لكني أعتقد أن الدوري الإسباني هو الأفضل وبفارق كبير".

"ألمانيا أيضًا لديها أندية أفضل, أما إيطاليا فنحن لدينا مفهوم خاطئ عن الدوري الإيطالي بأنه دوري سيئ وأنديته تدافع فقط ومبارياته مملة, لكن يستحيل أن يكون ذلك صحيح, فلا أعتقد أن الجمهور الإنجليزي يتابعه".

"وإن كنا سنبني حكمنا بالنسبة للبطولات الأوروبية, فإن الدوري الإسباني هو الأفضل قطعًا... في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي كان هناك 6 فرق إسبانية, تقريبًا نصف مجموع الفرق, بينما كان هناك فريقان فقط من إنجلترا".

لهذا لا أرى أفضلية للدوري الإنجليزي عن الدوريات الأخرى, وربما أصبحت أستمتع أكثر بمباريات فريق سالفورد (فريق مناطق)، بل في الواقع أستمتع أكثر بمشاهدة فريق ابني رويتر تاون".

سكولز الذي تشارك في تملك نادي سالفورد سيتي مع أربعة أعضاء آخرين انتقد في مقاله عدم وجود الأسماء الكبيرة بالدوري الإنجليزي مقارنة بالدوريات الأخرى وكتب "بالدوري الإنجليزي ليس هناك سوى 3 لاعبين كبار فقط, يلعبون جميعهم بفريق مانشستر سيتي (سيرجيو أغويرو، كيفين دي بروين وديفيد سيلفا), أما باقي اللاعبين الكبار الذين انضموا للدوري الإنجليزي فكل إنجازاتهم في الدوريات الأخرى وليس البريميرليغ".

الحقيقة أن أفضل اللاعبين في إسبانيا أو في بايرن ميونيخ أو يوفنتوس, نحن ليس لدينا أفضل اللاعبين فمثلا من غير الممكن أن نرى ميسي أو نيمار بالدوري الإنجليزي.. كل التوفيق للاعبين الكبار بالبلدان الأخرى".

بينما استطرد سكولز في شرح رأيه في الدوري الإنجليزي مقارنة بالدوريات الأخرى, فقد أنهى مقاله من دون ذكر أي شيء يتعلق باللاعبين الجديدين في قائمة مدرب ناديه السابق مانشستر يونايتد جوزيه مورينهو (الفرنسي بول بوغبا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش), ولكن نقلت الصحيفة الإنجليزية تعليقه على انضمام إبراهيموفيتش وبوغبا في وقت سابق بيوليو/ تموز الماضي.

سكولز صاحب الـ41 عامًا صرح سابقًا بقوله "زلاتان هو اللاعب المناسب ولكنه 34 عامًا قد يلعب لموسم واحد فقط, إبراهيموفيتش كان يلعب لباريس سان جيرمان الذي هو أفضل من مانشستر يونايتد وهناك خلقوا له العديد من الفرص, فكان من السهل عليه إحراز الأهداف, ولكنه يجب أن يبذل مزيدًا من الجهد مع فريق مانشستر يونايتد أكثر مما كان عليه في باريس".

ونقلت الصحيفة أيضًا قوله السابق إن بوغبا لا يستحق هذا الرقم القياسي لشرائه إذ قال سكولز "لا أعتقد أنه يستحق مبلغ 86 مليون جنيه إسترليني, للحصول على هذا المبلغ من المال يجب أن يحرز المهاجم 50 هدفًا في الموسم مثل كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي, وبوغبا أبعد ما يكون عن ذلك".

وأضاف "ولكن هو لاعب موهوب جدًا, فقد لعبت معه وأعرف جيدًا كيف كان".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:45 ص

      كلام من واحد عاقل

      هذا الكلام الصحيح إللي نقوله من زمان ؛؛ الدوري الإنجليزي من أجمل الملاعب على أساس قرب الملعب للجمهور - والجمهور كله Full وأغاني وأهازيج وذلك لسبب أن الجمهور سكران ولا يدري بالمباراة - وبالنسبة للعب فاشل حده لا فن لا سحر لا إبداع لا مهارات لا لاعب تقول عنه هذا رقم 1 ولا شيء.

اقرأ ايضاً