العدد 5113 - الإثنين 05 سبتمبر 2016م الموافق 03 ذي الحجة 1437هـ

محاكمة إماراتي بتهمة محاولة دهس أميركي

قالت صحيفتان إن إماراتياً يشتبه بصلاته بجماعة متشددة تتخذ من سورية قاعدة لها مثل للمحاكمة في الإمارات العربية المتحدة بتهمة الشروع في قتل أميركي والتخطيط لهجمات على وسائل إعلام في دبي وأبوظبي.

وقالت صحيفة "ذا ناشونال" إن المتهم (29 عاماً) مثل أمام المحكمة يوم الإثنين واتهم بمحاولة دهس الأميركي أكثر من مرة بينما كان يمارس رياضة الجري في منطقة الباهية الريفية في أبوظبي في مايو/ أيار 2015. وأضافت أن الأميركي أصيب ولم يلق حتفه.

كما اتهم المدعى عليه بالسفر إلى تركيا لمحاولة الانضمام إلى "جبهة النصرة". وقالت "ذا ناشونال" اليوم الثلثاء (6 سبتمبر/ أيلول 2016) "إنه متهم بالتخطيط للقيام بأعمال إرهابية في الإمارات بما في ذلك تفجير مقر قناة سكاي نيوز عربية في أبوظبي وقناة العربية في دبي".

ويندر أن تشهد الإمارات أعمال عنف ينفذها متشددون وهي تشعر بالقلق بسبب محاولاتهم إذكاء التوتر الطائفي بمنطقة الخليج بتنفيذ عدد من الهجمات على مساجد في السعودية والكويت. وقالت صحيفة "ذا ناشونال" التي تصدر باللغة الإنجليزية إن المشتبه به نفى جميع الاتهامات.

وأضافت أن المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي أجلت جلسة نظر القضية حتى 3 أكتوبر/ تشرين الأول حتى يتسنى للمحامين تحضير دفاعهم. ونشرت صحيفة جلف نيوز الإماراتية نفس الخبر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً