العدد 5113 - الإثنين 05 سبتمبر 2016م الموافق 03 ذي الحجة 1437هـ

القائد يبحث سبل التعاون في مجال تقنية المعلومات مع السفير الكوري

المنامة - هيئة المعلومات الحكومة الإلكترونية  

تحديث: 12 مايو 2017

  

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات الحكومة الإلكترونية محمد علي القائد، في مقر الهيئة بمدينة عيسى، سفير جمهورية كوريا الجنوبية بارك هو، الذي تم تعيينه مؤخراً لدى مملكة البحرين، بهدف بحث سبل التعاون المشتركة بين مملكة البحرين والجمهورية الكورية في مجال تقنية المعلومات والحكومة الإلكترونية.

خلال اللقاء، رحب القائد بالسفير الكوري بمناسبة تعيينه سفيراً لبلاده لدى المملكة، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

ونوه إلى أن الزيارة الناجحة التي قام بها سمو ولي العهد إلى كوريا الجنوبية في أبريل/ نيسان 2012 حققت نتائج إيجابية، حيث وقعت الهيئة عقداً مع شركة  "إل جي- سي إن أس" الكورية بشأن تنفيذ مشروع تطوير نظام إصدار التراخيص التجارية (سجلات)، إلى جانب التعاون القائم خلال السنوات الماضية من المؤتمرات والزيارات والاتفاقات الرسمية، أبرزها توقيع مذكرة تفاهم مع الوكالة الكورية الوطنية لترويج التجارة والاستثمار في سبيل تعزيز التبادل المعرفي في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وبناء القدرات وتشجيع وجذب رؤوس الأموال والاستثمارات في مملكة البحرين، مع خلق المزيد من الفرص الناجحة لكلا الطرفين.

وبحث الجانبان أوجه التعاون والاستفادة من التجارب الناجحة، وخاصة في مجال الحكومة الإلكترونية، وخصوصاً أن كوريا الجنوبية تعد الأولى عالمياً في مؤشر تطور الحكومة الإلكترونية الصادر عن الأمم المتحدة حول جاهزية الحكومة الإلكترونية العام 2014، بالإضافة إلى تبادل الزيارات بين المسئولين بما يسهم في خلق فرص استثمارية جديدة لمبادرات مشتركة تفتح آفاقاً أرحب في علاقة البلدين على المستويات كافة.

وقال القائد إن هذا اللقاء يعد فرصة للاستفادة من خبرة كوريا في مشروعها لنقل 60 في المئة من خدمات الحكومة الإلكترونية إلى نظام الحوسبة السحابية بحلول العام 2017، وهي الدولة الأولى عالمياً التي ستطبق هذه المبادرة وهو أحد المشاريع التي تنوي الهيئة العمل عليها في الفترة المقبلة.

في ختام اللقاء، أكد القائد حرص هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية على تعزيز العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة، متمنياً للسفير الكوري كل التوفيق في مهمات عمله الجديد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً