العدد 5113 - الإثنين 05 سبتمبر 2016م الموافق 03 ذي الحجة 1437هـ

وزير الخارجية: مباحثات العاهل وبوتين بناءة... وندعم وحدة الأراضي السورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ا

في إطار الزيارة التي يقوم بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لروسيا الاتحادية، عقد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مؤتمراً صحافيّاً حضره رجال الصحافة وممثلو الوكالات في روسيا الاتحادية.

وقال وزير الخارجية إن المباحثات التي عقدها حضرة  صاحب الجلالة الملك ورئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين اليوم الثلثاء (6 سبتمبر/ أيلول 2016) في قصر الكرملين كانت بناءة ومثمرة وايجابية، حيث تطرق الجانبان الى العلاقات الثنائية المشتركة التي تربط البلدين الصديقين والسبل الكفيلة تطويرها وتنميتها في كافة المجالات لكل ما فيه خير البلدين وشعبيهما الصديقين.

وأضاف وزير الخارجية، في المؤتمر الصحافي، أن مملكة البحرين ترحب بالنتائج المهمة التي تم التوصل اليها بين المملكة العربية السعودية وروسيا الاتحادية خلال الاجتماع الذي عقد على هامش مجموعة العشرين الكبار(جي 20) بين ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس فلاديمير بوتين، وما تمَّ التوصل اليه من نتائج مهمة بشأن النفط والتي تعتبر خطوة استراتيجية لدعم جهود التنمية في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح وزير الخارجية أن جلالة الملك والرئيس الروسي استعرضا مجمل التطورات السياسية في المنطقة.

وتطرق وزير الخارجية الى الوضع في سورية، وقال: "اننا ندعم بشكل كامل وحدة أراضي سورية ولا نسمح بالتدخل الاقليمي في سورية، ونريد ان نحافظ على سورية بكل حدودها، كما ندعم التعاون والتنسيق بين الولايات المتحدة الأميركية وروسيا الاتحادية في سبيل استقرار المنطقة وإبعادها عن التوترات والصراعات كافة".

كما تطرق وزير الخارجية الى الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين البلدين والمتعلقة بالتعاون في المجالات الدفاعية والنفطية، وقال إن جلالة الملك ابدى اعجابه الكبير بالمنظومات الصاروخية الدفاعية الروسية والتي شاهدها جلالته خلال زيارته اليوم للمعرض العسكري الروسي (الجيش 2016).

واختتم الوزير تصريحه قائلاً: "إن مباحثات جلالة الملك والرئيس بوتين كانت ناجحة وبناءة وستحقق الأهداف المرجوة لمزيد من التعاون بين البلدين في كافة المجالات".

ثم أجاب وزير الخارجية على أسئلة الصحافيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:15 ص

      القيادة السورية ماضية مع حليفها الروسي في إستئصال الإرهابين وداعميهم.

اقرأ ايضاً