العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ

"إنتل" تستحوذ على "Movidius" المتخصصة في صناعة الرقائق إلكترونية

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة إنتل أمس الإثنين عن استحواذها على "موفيديوس" Movidius، وهي شركة أميركية متخصصة في صناعة رقائق إلكترونية تُمكّن الأجهزة من رؤية والاستجابة للعالم المحيط، والتي تُستخدم في حلول تعلم الآلة والرؤية الحاسوبية. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس الثلثاء (6 سبتمبر / أيلول 2016).

ويُعتقد أن استحواذ عملاقة صناعة الرقائق الأميركية على Movidius سيكون جزءًا مهمًا في سعيها نحو تطوير نظارة مستقلة للواقع الافتراضي، إضافة إلى تقنيات أخرى خاصةً في مجالي الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

وتختص شركة Movidius في صناعة رقائق إلكترونية "ذكية" تُستخدم حاليًا في الطائرة المُسيَّرة Phantom 4 من شركة DJI وتسمح لها بالطيران المستقل، ثم إنها طورت رقائق الجيل الأول من أجهزة مشروع "تانجو" Tango التابع لشركة غوغل والقادرة على رسم خريطة مفصلة للبيئة المحيطة باستخدام منظومة من الكاميرات والحساسات.

وكانت الشركة، التي يديرها ريمي الوزّان وهو فرنسي من أصل تونسي، تعتزم تطوير نظارة للواقع الافتراضي لشركة لينوفو الصينية في وقت سابق من العام الحالي.

يُشار إلى أن شركة إنتل تخطط لتطوير نظارة واقع افتراضي لاسلكية مع كاميرات قادرة على تحسس العمق، باسم "مشروع ألوي" Project Alloy، كانت قد كشفت عنها خلال مؤتمر المطورين الخاص بها في شهر أغسطس/ آب الفائت.

وأوضح جوش والدن، نائب الرئيس والمدير العام لـ "مجموعة إنتل للتقنية الجديدة" في منشور على مدونة الشركة أنها تتطلع إلى توظيف التقنية الخاصة بـ Movidius في جهودها في الواقع مجالات الافتراضي والواقع المعزز والواقع المختلط، والطائرات المسيرة، والروبوتات، والكاميرات الأمنية، وغير ذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً