العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ

انجلترا تدعم فان براغ في انتخابات رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

سيذهب صوت انجلترا في انتخابات رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقررة الأربعاء المقبل في اثينا لمصلحة المرشح الهولندي ميكايل فان براغ حسب ما اكد الاتحاد الانجليزي للعبة اليوم الأربعاء (7 سبتمبر/ أيلول 2016).

وقال نائب رئيس الاتحاد الانجليزي ديفيد جيل في بيان "اننا اتفقنا على دعم ميكايل فان براغ. انه شخص نعرفه جيدا وعملنا معه كثيرا خلال الأعوام الأخيرة خصوصا بسبب التزامنا المشترك من أجل تحقيق الاصلاحات في الاتحاد الدولي فيفا".

وانحصرت المنافسة على رئاسة الاتحاد القاري بين فان براغ والسلوفيني الكسندر سيفيرين بعدما قرر رئيس الاتحاد الاسباني انخل ماريا فيار الانسحاب من السباق لأن "الكثير من المسئولين في كرة القدم الاسبانية الحوا علي لمواصلة العمل في الاتحاد الاسباني الذي كرست القسم الاكبر من حياتي في قيادته".

وكان فيار انتخب في 16 فبراير 2012 رئيسا للاتحاد الاسباني لولاية سابعة تمتد حتى نهاية 2016.

وواصل جيل "كرئيس للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سيتولى فان براغ دور القائد القوي الذي يتمتع بالمصداقية وهذا ما تحتاجه كرة القدم الاوروبية في فترة مصيرية لكرة القدم العالمية"، متحدثا عن معرفة فان براغ بكرة القدم في الاندية كونه كان رئيسا لاياكس امستردام من 1989 حتى 2003.

وسيتنافس فان براغ وسيفيرين من اجل خلافة الفرنسي ميشال بلاتيني الموقوف عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم من قبل لجنة الاخلاق في الفيفا بسبب دفعة غير مشروعة بقيمة مليوني دولار من دون عقد مكتوب حصل عليها العام 2011 عن عمل استشاري قدمه قبل 9 سنوات للسويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا آنذلك والموقوف هو أيضا في العملية نفسها.

وأوقف بلاتيني 8 سنوات في بادىء الأمر ثم قلصت العقوبة إلى 6 أعوام من قبل لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي، ثم 4 أعوام عن طريق محكمة التحكيم الرياضية.

ويملك كل اتحاد من الاتحادات الوطنية الـ55 المنضوية تحت راية الاتحاد الاوروبي صوتا واحدا في الانتخابات.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً