العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ

"دراما" أبوظبي... تطلق دورتها البرامجية لشهر سبتمبر بمحتوى نوعي ترفيهي

ضمن خطط التطوير المستمر في شبكة قنوات أبوظبي وتعزيز صناعة وتقديم محتوى إعلامي متميز، أطلقت قناة "دراما"، التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي دورتها البرامجية لشهر سبتمبر 2016، متضمنة مجموعة من أحدث المسلسلات المسلسلات الأمريكية والأفلام العالمية بالإضافة إلى مجموعة من المسلسلات الحصرية والإنتاجات الدرامية الضخمة على مستوى الخليج والوطن العربي والمسلسلات المدبلجة، في تصريح صحافي لشبكة "أبوظبي الإعلامية" اليوم الاربعاء (7 سبتمبر/ أيلول 2016).

وتحتفي قناة دراما في دورتها البرامجية الجديدة بنخبة من أبرز نجوم الخليج والوطن العربي، إلى جانب عدد من المسلسلات الأجنبية والأفلام المدبلجة والمترجمة، التي تعرض على شاشتها لأول مرة تحت شعار #هي_دراما في إطار التجديد المستمر لتكون القناة منصة إعلامية متكاملة وتحقق التنوع الذي ينشده الجمهور.

وقال عبد الهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام، إن "الدورة البرامجية الجديدة تضمنت مجموعة من التغييرات والإضافات النوعية، ضمن عمليات التطوير الفنية والتقنية التي تخضع لها قناة "دراما" بما يواكب مرحلة البناء الاستراتيجي للمحتوى وتطوير الهوية المرئية التي تقودها شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي".

وأشار الشيخ إلى أنه وبعد تحول قناة "دراما" إلى تقنية البث عالي الجودة HD، وانفرادها بعرض ثلاثة مسلسلات جديدة، للمرة الأولى منذ انطلاقتها، خلال شهر رمضان الماضي، تم إدراج مجموعة من المسلسلات الأمريكية والأفلام الأجنبية المترجمة إلى العربية في دورتها الجديدة، وحددت توقيت عرضها في سهرة يوم الجمعة مساء كل نهاية أسبوع، بما يعزز مكانتها بين المشاهدين العرب والأجانب بما يتوافق نسيجنا الاجتماعي، بفضل المحتوى المتنوع والذي يلائم مختلف شرائح الجمهور ويخاطبهم بلغتهم".

تتضمن مجموعة من أبرز الأفلام العالمية والمسلسلات الأمريكية كل جمعة

وأكد الشيخ حرصت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي على استقطاب أفضل الإنتاجات الخليجية والعربية والأجنبية التي تتضمن طرحاً مختلفاً عن الدراما التقليدية، وتحترم فكر وذوق المشاهدين، وتؤكد رؤية أبوظبي للإعلام بأن تكون شركة رائدة ومبدعة في تقديم الخدمات الإعلامية بهوية متجددة وبروح عالمية.

وتتضمن الدورة البرامجية الجديدة مسلسلين أجنبيين ومجموعة مختارة من أهم الأفلام العالمية التي تعرض مترجمة للمرة الأولى على قناة "دراما"، إضافة إلى ثلاثة مسلسلات مدبلجة جديدة ونخبة من الأعمال الدرامية العربية التي تلبي رغبة أوسع شريحة من المشاهدين، وهي وفق المضامين والمواعيد التالية:

المسلسلات والأفلام المترجمة

  • بوسطن ليجال Boston Legal

يعرض يومي الجمعة والسبت عند الساعة 18:00 ابتداء من 23 سبتمبر

كوميديا أجنبية تروي حكاية المحاميAlanShore الذي ينضم إلى مكتب محاماة مرموق ويتولى قضايا الأحوال المدنية، ويتمكن بمساعدة صديقه المحامي المخضرمDennyCrane، من كسب القضايا التي توكل إليه بطرق ملتوية، ما يؤدي إلى رفع المنافسة والعداوة في بعض الأحيان بينه وبين زملائه. ويستعرض المسلسل تفاصيل الحياة اليومية لهؤلاء المحامين البارعين وما يتعرضون له من تحديات وصعاب في حياتهم الشخصية والعملية.

ويجسد شخصيات Boston Legal كل من:James Spader, William Shatner, Mark Valley, Candice Bergen

  • بريزون بريك Prison Break

يعرض يومي الجمعة والسبت عند الساعة 22:00 ابتداء من 23 سبتمبر

دراما إثارة تروي حكاية LincolnBurrows الذي تم الحكم عليه بالإعدام ظلماً بتهمة قتل شقيق نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والتي خطط لتنفيذها مجموعة من المسؤولين الحكوميين الفاسدين. فيقوم شقيقه Michael بالسطو على بنك ليتم إرساله إلى نفس السجن بهدف مساعدة شقيقه على الهرب وإثبات براءته، ويمضي الأخوين بعدها في رحلة محفوفة بالأخطار.

يجسد شخصيات Prison Break  كل من: Dominic Purcell, Wentworth Miller, William Fichtner, AmauryNolasco

وتخصص قناة "دراما" سهرة يوم الجمعة ابتداء من 23 سبتمبر  لعرض مجموعة مختارة من أهم الأفلام العالمية بلغتها الأم، وتأتينا مترجمة إلى العربية في تمام الساعة 23:00بتوقيت الإمارات، ويعاد عرضها يوم السبت عند الساعة 13:30، ومن أولى الأفلام التي ستقدم خلال هذه الدورة، نذكر حسب ترتيب العرض:

The A Team -  Avatar-  My Name is Khan- Dawn of the Planet of the Apes- Rise of the Planet of the Apes- Life of Pi - Night at the Museum, Secret of the Tomb- The Wolverine- X-Men, Days of Future Past

المسلسلات المدبلجة

  • أسميتها فريحة (الجزء الثاني والثالث)

يعرض يومياً عند الساعة 19.00 ابتداء من 11 سبتمبر.

دراما تركية تروي حكاية "فريحة" تلك الفتاة الفقيرة الطموحة، والتي تدخل فريحة الجامعة لتصطدم بمجتمع مختلف عنها وحياة مترفة بعيدة عما تعيشه. وهناك تلتقي بـ(أمير صراف اوغلو) وهو شاب ثري ووسيم وقد أعجب بفريحة. وتضطر فريحة للكذب على من حولها بأنها من عائلة غنية، بعد مضي قرابة عام على قصة الحب بين (فريحة) و)أمير(، يتغير كل شيء وينكشف أمر (فريحة( وتظهر حقيقتها ولم يعد بمقدورها التلاعب أو التحايل، ولكنها لا تمتلك ما يكفي من الشجاعة لتصارح (أمير) بحقيقتها، إلا أن هذا الأخير سيكتشفها، فهل ينتصر حبهما ويسامحها (أمير) أم للحكاية خاتمة أخرى؟

  • عائلة كاراداغ

يعرض يومياً عند الساعة 22:00 ابتداء من7 سبتمبر.

دراما تركية تدور أحداثها في إطار مشوق ومثير حول عائلة كاراداغ الكبيرة والعريقة التي يتمتع كبيرها بسلطة كبيرة في محيطه الاجتماعي والعائلي تصل حد القسوة، فرب العائلة، فهو أب مجرد من المشاعر في تعامله مع أولاده ويفرق في التعامل بينهم. فكان نموذجاً لظلم الوالد لأبنائه ما جعل من الإخوة الخمسة أعداءً، وتدور منافسة حادة بينهم، سرعان ما تتكشف معها أسرار العائلة المدفونة المليئة بالظلم والغضب والحب، فأيها الذي ينتصر في النهاية؟

  • العاصفة

يعرض يومياً ما عدا الجمعة والسبت عند الساعة 23:00 لغاية 7 نوفمبر

دراما مكسيكية تدور أحداثها حول قصة حب جارف يتخللها الكثير من العقبات تصل أحياناً حد القطيعة، تعيش بطلة الحكاية مع أسرة تظنها أسرتها بينما أمها الحقيقية قريبة جداً منها ولا تستطيع البوح لها بالحقيقة. إلى أن تعثر الأم على ابنتها الثانية التوأم في ظروف سيئة جداً وتخاف الأم على ابنتيها من عصابة كبرى، أما بطل المسلسل فيعاني هو الآخر من الصعوبات والتحديات الكبيرة التي تمنعه من الزواج بمن يحب.

دراما المسلسلات

 

  • الوجه المستعار

يعرض يومياً عند الساعة 17:00 ابتداء من 8 سبتمر

ويروي العمل حكاية (شمسة) التي تربت بعيداً عن أهلها في كنف عائلة ثانية، بعد أن نبذها أهل قريتها وطالبوا بإبعادها نتيجة إصابتها بمرض ناد ر يؤدي إلى تساقط شعرها، وسرعان ما تكبر (شمسة) وسط العائلة الجديدة التي أطلقت عليها اسم (مريم) وأورثتها مالاً لتغدو سيدة أعمال ثرية. وتمر الأعوام وتتكرر مأساة شمسة مع ابنة أخيها، لتلقى هذه الأخيرة مصير عمتها ذاته، وعلى يد الرجل الذي أبعدها أيضاً، فتتفقان على الانتقام   الانتقام من كل الرجال، وكل من ظلمهما، فتحدثان الكثير من الدما ر لمن حولهما، قبل أن تعود ابنة الأخ إلى رشدها وتندم على ما فعلته مع عمتها من أذى بالناس.

 

  • خيانة وطن من رواية "ريتاج"

يعرض يومياً عند الساعة 17:00 ابتداء من 8 أكتوبر

يتناول المسلسل الإماراتي "خيانة وطن" خفايا التنظيم السري من خلال حكاية ابنة أحد منتسبي التنظيمات الإرهابية، والتي تكتشف أنها كانت الورقة التي ضلل بها الأب بها الأجهزة الأمنية، وكانت ضحية مكائده، وكان الذي حاز أعلى نسبة مشاهدة في الإمارات خلال رمضان الفائت عند عرضه على قناة أبوظبي.

 

  • حريم أبوي

يعرض يومياً عند الساعة 17:00 ابتداء من7 نوفمبر

يروي المسلسل حكاية أربع زوجات لرجل واحد يعشن في المنزل ذاته مع الجد ونجله المصاب بإعاقة ذهنية، وتتحول حياة العائلة بين يوم وليلة من هدوء إلى خوف وقلق وانعدام الأمان بعد أن يتركهم الأب ويخرج من البيت ليلاً دون أن يخبر أحد، وربما كان خروجه بلا عودة، ومع اختفاء الزوج بشكل مفاجئ وغامض، تعمل السيدات الأربعة على تربية 11 طفلاً وسط أجواء من الطرافة الممزوجة بالدراما.

 

  • أحلام على ورق

يعرض يومياً ما عدا الجمعة والسبت عند الساعة 18:00 ابتداء من10سبتمبر

يدور صراع بين "نوال" السيدة القوية التي تشغل منصب مديرة تحرير مجلة والطامحة إلى تولي منصب رئيس التحرير، وزميلها الصحافي "راشد" الذي كان يعمل في بريطانيا وعاد لتسند إليه هذه المهمة، وهو الأمر الذي يضعهما في مواجهة مع بعضهما البعض، لا تلبث أن تتشابك خيوطها مع دخول طرف ثالث هي "لطيفة"، إحدى موظفات المجلة .

يبدأ "راشد" مهمته في المجلة وكله حماسة لتحقيق نجاحها وإنقاذها من حالة التراجع التي أصبحت تهددها بالإفلاس والإغلاق، إ لا أنه يكتشف منذ اللحظة الأولى أنه أمام تحديات كبيرة، لا سيما بعد أن ظهرت شخصية ثرية ومتحكمة في حياته لتضعه أمام رهان مصيري.

 

  • العراب 1

يعرض يومياً ما عدا الجمعة والسبت عند الساعة 18:00 ابتداء من7 نوفمبر

مع انتهاء حفل الزفاف الكبير الذي أقامه أبو عليا زعيم آل المنذر لابنته "جيدا"، تختفي "لونا" صغرى بناته في ظروف غامضة. وتثار التساؤلات حول مصيرها وينشغل الجميع بحثا عنها، باستثناء والدها صاحب السطوة والنفوذ المنغمس في صراعاته التجارية والرأسمالية التي ستؤدي لاحقاً إلى غرق سفينته ومن عليها.

  • العراب 2

يعرض يومياً ما عدا الجمعة والسبت عند الساعة 18:00 ابتداء من 8 ديسمبر

بعد عرض الجزء الأول من مسلسل "العراب" سيتعرف المشاهدون في الجزء الثاني على ما آلات إليه الأمور بعد مقتل "أبو عليا" ومحاولة ولديه قيصر وجاد المحافظة على نفوذه في السوق بطريقة يعملان بطريقة تختلف عن أسلوب والدهما، إذ يقومان بإعادة ترتيب أوراق العائلة، تمهيداً لعودتهما للتربع على المكانة المرموقة ذاتها التي كان يحتلها الأب في عالم المال والمافيا والسلطة.

المزيد من الدراما... المزيد من الترفيه العائلي

اختارت قناة دراما لمشاهديها نخبة من مسلسلاتها ذات المحتوى الترفيهي الهادف ولاقت متابعة جماهيرية كبيرة، فتعرض ابتداء من 7 سبتمبر عند الساعة 15:30الجزء الأول والثاني من الكوميديا الخليجية "لولو مرجان" التي تروي "حكاية امرأة ربة منزل تسعى جاهدة لتشجيع ومشاركة أبنائها الثلاثة لإثبات وجودهم وسط زحام الحياة وصعوبة الرزق من خلال تنفيذ مشاريع غير تقليدية التي تنتهي بالفشل في أغلب الأحيان". 

وابتداء من 7 نوفمبر يعرض في التوقيت ذاته الكوميديا المصرية "الكبير 4" وفيها سيقرر بطل الحكاية الهجرة، ويحاول أن يتخطى عدداً من الشروط التي يتطلبها السفر مثل اللغة وعادات البلد وتقاليدها، قبل أن يتراجع متمسكاً بالحياة في بلده.

وتُعرض الفنتازيا التاريخية "توق" عند الساعة 16:00 ابتداء 10 سبتمبر والتي تتناول حكايات من عالم فانتازي زمنها نهاية القرن الثامن عشر ومسرحها الشرق بصحرائه الشاسعة حيث انصهرت فيها الأسطورة بالواقع، يرويها "سراب" الرجل الغامض لمعشوقته "هال" عن كل من صادفهم في تجواله، ولاسيما عن الجنية "توق".  وفي التوقيت ذاته يبدأ عرض المسلسل السوري "الغربال" في 7 أكتوبر، حيث تبدأ الأحداث بمقتل ابن زعيم الحارة بحي "الشاغور" في دمشق خلال فترة الانتداب الفرنسي، فتبدأ رحلة البحث عن القاتل. يليها عرض الدراما العربية المشتركة "جذور" الذي تتشابك خيوط أبطاله في مواقف تحول حياتهم إلى مغامرة شرسة يعيشها كثيرون ضمن عائلة واحدة تجمعها أشياء كثيرة وتفرقها تفاصيل خطيرة.

وتعرض دراما يومياً عند الساعة 20:00 ما عدا يوم الجمعة ابتداء من 9 سبتمبر المسلسل السوري "سكر وسط" الذي يقدم معالجة دقيقة وحساسة لتلاش ي الطبقة الوسطى وغيابها كليا من نسيج المجتمع السوري. فيما تبدأ بعرض المسلسل المصري "نكذب لو قلنا ما بنحبّش" في 7 سبتمبر عند الساعة 00:00 والمسلسل يروي حكاية المطلقة "مريم" التي تثبت ذاتها وتتمسك بالحياة الجديدة التي صاغتها لنفسها بعد طلاقها في ظل حب أولادها وأصدقائها المخلصين وإدارة المطعم الذي تمتلكه وكان رمز استقلاليتها. وفي التوقيت ذاته ابتداء من 7 أكتوبر تعرض القناة الدراما العربية المشتركة "يا صديقي" الذي يروي قصة صديقين اجتمعا على حب فتاة واحدة لتبدأ معهما أحداث مؤلمة، على أن يبدأ بعدها عرض مسلسل "الوالدة باشا" الذي يروي حكاية كفاح امرأة بسيطة وأم مطحونة تضحي بكل شيء من أجل تربية أولادها الثلاثة بعد وفاة زوجها يساندها ابنها الأكبر "سيد"، إلى أن يسجن هذا الأخير ويتحول سجنه إلى نقطة سوداء في حياته ومستقبل شقيقه وشقيقته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً