العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... وزيرة المالية اللاتفية تفوز على بطلة العالم في الشطرنج

 فازت وزيرة المالية اللاتفية دانا ريزنيس-اوزولا التي ستغيب هذا الأسبوع عن اجتماع أوروبي رفيع المستوى بسبب مشاركتها في اولمبياد الشطرنج في باكو، على بطلة العالم الصينية هو ييفان.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة اليكسيس ياروتشكيس أن "الوزيرة في عطلة وستبقى في باكو. سيقوم وزير دولة بتمثيل لاتفيا في براتيسلافا" في 9 سبتمبر/ أيلول خلال اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والمالية للاتحاد الأوروبي.

وفازت ريزنيس-اوزولا (34 عاما) التي تحمل لقب أستاذة كبيرة في العاب الشطرنج منذ سن السادسة عشرة والتي تحتل المركز 318 في تصنيف الاتحاد الدولي للشطرنج، بالمباراة في 5 سبتمبر خلال الجولة الرابعة من بطولة فرق السيدات والتي خسرتها لاتفيا.

وأظهرت لقطة فيديو من نهاية المباراة متاحة على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي، الوزيرة تضع يدها على فمها تعبيرا عن استغرابها بعد فوزها الذي اعتبره الاتحاد الدولي "مثيرا".

وقالت ريزنيس-اوزولا استنادا إلى الموقع: "أنا سعيدة جدا، ليس فقط لأنني تغلبت على بطلة العالم - على الرغم من أن ذلك لا يحدث كل يوم ! - ولكن أيضا بمستوى اللعب".

وأضافت "عملي كوزيرة للمالية يدفعني إلى بذل الكثير من الطاقة في أن لعبة الشطرنج هي التي تمكنني من تنشيطها. خصوصا إذا كنت سياسيا، فمن المهم جدا أن تكون لديك هواية، أو شيء آخر تقوم به، لا تفقد توازنك".

وعلى حسابها في تويتر، أوضحت الوزيرة الأربعاء أنها "تراكم الطاقة" خلال يوم واحد من الراحة في بطولة باكو التي تستمر حتى 14 سبتمبر الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:44 ص

      شئ جميل وزير ولة وزيرة يعني منصب او عقل شغال او العرب لو تلعب الدامة اتشلخة في دقائق لانة مخة مايسعي حتي الدامة بس ماتقدر اتحداة في لَبس البشت

    • ELMORE | 10:01 م

      الله يوفقها ،، منتخب لاتيفا تألق في يورو 2004

    • زائر 2 ELMORE | 12:34 ص

      هههه هههه يالحبيب لاتفيا ما شاركت في يورو 2004 الظاهر ملتبس عليك الموضوع

شاهد أيضا