العدد 5115 - الأربعاء 07 سبتمبر 2016م الموافق 05 ذي الحجة 1437هـ

خالد بن حمد للاعبي ذوي الإعاقة: سعدت كثيرا بلقائكم... فأنتم تستحقون المزيد من الرعاية والدعم

الرفاع- المكتب الإعلامي لخالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

أعرب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، عن سعادته بلقاء إخوانه من ذوي الإعاقة في حفل ختام منافسات النسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأول لذوي الإعاقة لكرة قدم الصالات الذي أقيم تحت شعار #ملتقى_الأجيال، الذي أسد الستار عليه يوم الاثنين الماضي.

وقال سموه: "تغمرني الفرحة عندما ألتقي بأخواني وأصدقائي من ذوي الإعاقة، والذين أحمل لهم كل محبة وتقدير. فقد كان حفل ختام الدوري فرصة لهذا اللقاء المميز بيني وبينهم، الذي كنت سعيد به، فهم يستحقون كل الاحترام والتقدير والمزيد والمزيد من الرعاية والدعم، لما يمتلكونه من قلب كبير ومشاعر جميلة ورائعة. فأعتز أن أكون أخا وصديقا لهم وأفتخر وأتشرف دائما بمشاعرهم الكبيرة".

وأضاف "لقد كان نجاح دوري ذوي الإعاقة، مرتبط بمشاركة إخواني من ذوي الإعاقة الفاعلة والمتميزة في أولى نسخ هذه المسابقة، والتي حققت الأهداف التي وضعناها والتي ترتكز على الاهتمام بقدراتهم وطاقاتهم ومنحهم الفرصة لإبرازها في هذا الحدث، بما يحقق الهدف الرئيسي من ظهور مواهب رياضية تدعم أنشطة الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة، وتخدم بذلك مشاركات المنتخبات الوطنية لتحقيق المزيد من النتائج المشرفة والإنجازات للرياضة البحرينية".

وأشار سموه إلى أن ذلك يحقق رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة التي أوصت بالاهتمام بذوي الإعاقة وتوفير البيئة المناسبة لهم، لإطلاق إمكانياتهم وإبداعاتهم في شتى المجالات، واعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع وإدماجهم ليكونوا عنصر فاعل في مسيرة البناء والتطوير بمملكتنا الغالية، موضحا سموه أن  ذوي الإعاقة استطاعوا بفضل الإرادة والقوة والعزيمة التغلب على حواجز والصعوبات الإعاقة، وتمكنوا من يحققوا نجاحات واضحة بمختلف القطاعات لاسيما الرياضية والأمثلة كثيرة على ذلك أبرزها، تواجد اللاعبتان ربا العمري وفاطمة عبدالرزاق لتثميل مملكة البحرين في الدورة شبه الأولمبية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، واللتين سبق وأن حققتا نتائج متميزة بمختلف المحافل والمشاركات الإقليمية والقارية والدولية.

وقد وجه خالد بن حمد الشكر والتقدير لأخوانه من ذوي الإعاقة على مشاركتهم في هذا الحدث وإبرازه وإنجاحه، متمنيا سموه لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم الرياضية والاجتماعية.

 

مجموعة الحواج تكرم بطل دوري ذوي الإعاقة بدوري خالد بن حمد

 حرص يوسف عبدالوهاب الحواج على حضور المباراة النهائية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة.

وشهد الحواج جانبا من نهائي دوري فئة ذوي الإعاقة والذي توج بلقبه فريق الصم على حساب فريق الإعاقة الحركية.

وتقديرا للدور البارز لفئة ذوي الإعاقة، كرم السيد يوسف عبدالوهاب الحواج لاعبي فريق الصم بطل دوري ذوي الإعاقة بهدايا خاصة بمناسبة فوزهم باللقب.

وجاءت هذه الخطوة كدعم من قبل الحواج لفئة ذوي الإعاقة والذين يشاركون للمرة الأولى في الدوري بتوجيهات من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

وقال الحواج إن مبادرته لتكريم الفريق البطل تأتي تقديرا للجهود التي بذلها اللاعبون طوال الدوري وتكليلهم لهذه الجهود بإحراز اللقب في النسخة الأولى.

وقدم الحواج جزيل الشكر لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لرعاية سموه لهذه الفئة.

وأكد أن دعم هذه الفئة واجب وطني على الجميع من خلال تقديم كل السبل التي تكفل اندماج هذه الفئة بالأسوياء في المجتمع.

 

تغطية متميزة للبحرين الرياضية بـ3 سهرات لدوري خالد بن حمد

حرصت قناة البحرين الرياضية على مواكبة منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة بشكل متواصل ومكثف، خصوصا في الأدوار المتقدمة.

وخصصت القناة برئاسة فواز شمسان 3 سهرات تلفزيونية متعلقة بالدوري، إذ بدأت السهرة الأولى قبل لقائي نصف نهائي واستضافت عددا من الضيوف والفنيين والإعلاميين، كما خصصت السهرة الثانية للفترة ما قبل المباراة النهائية مع استضافة طرفي المباراة النهائية لدوري المراكز الشبابية ودوري فئة ذوي الإعاقة، في حين خصصت السهرة الثالث لبطل دوري المراكز الشبابية مركز شباب سافرة.

وحرصت القناة على تخصيص السهرات الثلاث لتوضيح كافة الأمور المتعلقة بالجوانب التنظيمية والفنية والتغطية الإعلامية، كما رصدت آراء البطل فريق مركز شباب سافرة بعد تتويجه على حساب فريق مركز شباب الزلاق.

وتأتي هذه التغطية المميزة من القناة تواصلا لدورها الكبير طوال فترة الدوري، إذ حرصت القناة على نقل جميع المباريات بدءا من الدور الأول الذي أقيم على صالة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع وذلك بشكل مسجل، في حين بثت جميع اللقاءات بدءا من دور الـ 16 وحتى المباراة النهائية التي أقيمت على صالة اتحاد رياضة ذوي الإعاقة بشكل مباشر وبوجود استوديو تحليلي استضاف نخبة من المختصين في لعبة كرة قدم الصالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً