العدد 5115 - الأربعاء 07 سبتمبر 2016م الموافق 05 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو: فرقة وتر المصرية تقدم "توبة إبليس" ضمن مهرجان الصواري

الوسط- محرر منوعات (تصوير: عقيل الفردان) 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن العروض المتنافسة على جوائز مهرجان الصواري المسرحي للشباب في نسخته الحادية عشر، قدمت فرقة الوتر من جمهورية مصر العربية مساء أمس (الأربعاء الموافق 7 سبتمبر / أيلول 2016) مسرحية "توبة إبليس" وذلك على خشبة الصالة الثقافية. المسرحية مُعدَة عن نص "مأساة الدكتور فاوستوس" لكريستوفر مارلو، إخراج محمد حلمي، تمثيل إيناس أحمد عزّت، مروة فهمي، وأحمد الحناوي،وبمشاركة محمود جليلة في المؤثرات الصوتية، رامي بنيامين كمصمم إضاءة، محمد عبدالخالق بالاشتراك مع المخرج في السينوغرافيا.

تدور أحداث الصراع في المسرحية بين ثلاث شخصيات، فاوستس المتعطش للعلم والمعرفة ورغبته المُعذِبة في أن يكون عالمًا بكل شيء، قبالة رغبته في أن ينقذه المسيح ويحرره، رغبة فاوستس تتغلب عليه فيعقد اتفاقًا مع "إبليس" بأن يسلمها روحه وجسده بعد مهلة زمنية محددة، مقابل أن تخدمه إبليس وشياطينها خلال هذه المهلة، وتطلعه على أسرار الكون والعالم، إبليس التي تستعد لسرقة روح فاوستس والطيف الذي يحاول إنقاذ هذه الروح  وسط حيرة فاوستس تجسدان حرب الأفكار في داخله، تضمن العرض منذ بدءه مجموعة من الرقصات التعبيرية، والتقنيات المختلفة.

 

 

أعقب العرض ندوة تطبيقية استمرت لنصف ساعة قدمها المخرج البحريني محمد إبراهيم، تعقيب الناقدة المسرحية البحرينية زهرة المنصور، وحضور الممثل المصري أحمد الحناوي في ظل غياب المخرج الاضطراري، أبدى الجمهور إعجابا بالسينوغرافيا رغم تعبير الناقدة عن انزعاجها من "اكتظاظ" المسرح، كما أبدى الجمهور الكثير من الملاحظات عن العرض.

تجدر الإشارة إلى أن مسرحية توبة إبليس من فرقة الوتر المصرية هي خامس العروض في مهرجان الصواري المسرحي للشباب في نسخته الحادية عشر، والذي سيستمر حتى العاشر من سبتمبر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا