العدد 5118 - السبت 10 سبتمبر 2016م الموافق 08 ذي الحجة 1437هـ

«التمويل الكويتي» وديار المحرق يوقعان مذكرة لتمويل الشراء في «ديرة العيون»

ماهر الشاعر يوقع الاتفاقية مع خالد رفيع
ماهر الشاعر يوقع الاتفاقية مع خالد رفيع

الوسط - المحرر الاقتصادي 

10 سبتمبر 2016

وقع بيت التمويل الكويتي - البحرين مذكرة تفاهم مع شركة ديار المحرق تهدف إلى أن يقدم البنك التمويل اللازم للراغبين في شراء وحدات سكنية في مشروع «ديرة العيون» ضمن برنامج «مزايا» للسكن الاجتماعي، وبهذه المذكرة يكون البنك الأول الذي يمول شراء الوحدات السكنية في هذا المشروع.

وقد وقع المذكرة كل من المدير التنفيذي ورئيس المجموعة المصرفية للأفراد، بيت التمويل الكويتي - البحرين خالد رفيع والرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر في حفل رسمي أقيم في مقر البنك بالمنامة بحضور عدد من المدراء من الجانبين.

وقد علق العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي - البحرين عبدالحكيم الخياط، قائلاً: «إننا سعداء لمشاركتنا حكومة البحرين، متمثلة بوزارة الإسكان، جهودهم الرامية إلى توفير السكن اللائق للمواطن البحريني. إن البنك يعمل على توفير المنتجات المالية الإسلامية المناسبة لتمويل المواطنين من أجل شراء الوحدات السكنية المناسبة لهم ضمن برنامج «مزايا». وإن هذه المذكرة تتماشى مع سياسة البنك وخططه الرامية إلى دعم وتنمية الاقتصاد الوطني».

وأضاف بقوله: «إن بيت التمويل الكويتي - البحرين رائد في إقامة العديد من المشاريع الإسكانية عبر عدد من المبادرات التنموية المتميزة التي تهدف إلى تلبية تطلعات المساهمين. بالإضافة إلى مساعدة جهود حكومة مملكة البحرين في توفير السكن اللائق للمواطن. وتعتبر هذه المذكرة مكملة لمبادراتنا لتسهيل توفير السكن للمواطنين».

من جانبه صرح المدير التنفيذي ورئيس المجموعة المصرفية للأفراد، بيت التمويل الكويتي - البحرين خالد رفيع: «يسرنا أن يكون بيت التمويل الكويتي أول البنوك الممولة المعتمدة لمشروع «ديرة العيون» في ديار المحرق للراغبين في الحصول على التمويل العقاري لشراء الوحدات السكنية في المشروع. فان خدمات التمويل العقاري المقدمة من البنك تتميز بتناسبها مع السوق العقاري في مملكة البحرين، إلى جانب أنها تقدم إلى الزبون بشكل يتمكن من الاستفادة من الفرصة الأفضل لشراء العقار. إلى جانب كونه تمويلاً إسلاميّاً، فإننا نتميز بتقديم التمويل بمعدلات ربح تنافسية ولفترة تصل إلى 25 سنة».

كما علق رفيع على أسبقية البنك في تقديم التمويل بقوله: «بتوقيع هذه المذكرة، يكون بيت التمويل الكويتي البنك الأول الذي يخدم المواطنين المستفيدين من برنامج «مزايا» السكني حال تقديم مشروع «ديرة العيون» للجمهور الأسبوع المقبل».

وأضاف قائلاً: «إننا على قناعة تامة بأن هذا المنتج التمويلي التنافسي الذي سيقدمه البنك والإجراءات الميسرة التي يتبعها عند تقديم الزبون لطلب التمويل، ستجعل من عملية شراء الوحدة السكنية أمراً متاحاً لجميع الراغبين في السكن في هذا المشروع المتميز».

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر: «نعتز في شركة ديار المحرق بكوننا جزءاً من مشروع بهذا الحجم، إذ تعد مشاركتنا في خطط وزارة الإسكان التطويرية دليلاً على التزامنا الراسخ بالإسهام والمشاركة في الاستراتيجيات المستقبلية للقطاع الإسكاني في البحرين».

«وديرة العيون» هو الاسم الذي تم إطلاقه على منطقة تقع جنوب ديار المحرق مساحتها 1.2 مليون متر مربع، وستضم 3100 وحدة سكنية بقيمة تتجاوز 730 مليون دولار من المقرر أن تكون وحداته جاهزة للسكن خلال الربع الأخير من العام 2018.

وبرنامج مزايا هو خدمة اسكانية تتمثل في الدعم الذي تقدمه الوزارة عن طريق حصول المنتفع بالبرنامج على تمويلٍ مصرفي من البنك المشارك لغرض شراء مسكن، ويسدد المنتفع ما نسبته 25 في المئة من دخله كقسط شهري، فيما تلتزم الحكومة من خلال الوزارة بتوفير الدعم المالي الحكومي الذي يغطي باقي قيمة الأقساط الشهرية لدى البنك الممول. والانتفاع ببرنامج «مزايا» متاح لكل من لديه طلب إسكاني قائم لأي من أنواع الخدمات الإسكانية، أو كل من تتوافر فيه الاشتراطات المتطلبة للانتفاع بالبرنامج.

العدد 5118 - السبت 10 سبتمبر 2016م الموافق 08 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً