العدد 5118 - السبت 10 سبتمبر 2016م الموافق 08 ذي الحجة 1437هـ

25 قتيلاً بحريق داخل مصنع في بنغلاديش

مواطنون يساعدون رجال الإطفاء على إخماد النار التي أكلت مصنعاً للتعبئة والتغليف في بنغلاديش - AFP
مواطنون يساعدون رجال الإطفاء على إخماد النار التي أكلت مصنعاً للتعبئة والتغليف في بنغلاديش - AFP

أعلن مسئولون في بنغلاديش أمس السبت (10 سبتمبر/ أيلول 2016) مقتل 25 شخصاً على الأقل وجرح سبعين آخرين في حريق هائل نجم عن انفجار مرجل في مصنع للتغليف في شمال العاصمة دكا بحسب مسئولين، فيما يجهد الإطفائيون لإخماد النيران.

وكان حوالى مئة شخص يعملون في مبنى معمل «تامباكو فويلز ليمتد» المؤلف من أربعة طوابق عند وقوع الانفجار في مدينة تونجي الصناعية التي تبعد بضعة كيلومترات شمال العاصمة.

وأفاد الطبيب في مستشفى تونجي العام، برويز ميا لوكالة «فرانس برس» إن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 25 شخصاً، بعد أن كانت 22، مضيفاً أن سبعين شخصاً على الأقل جرحوا في الحريق.

كما صرح مفتش الشرطة أمين الإسلام لوكالة «فرانس برس»: «ما زلنا نحاول السيطرة على النيران ونخشى أن يكون عدد من العمال عالقاً في المصنع حتى الآن».

وأضاف برويز ميا إن «معظم الضحايا مصابون بحروق، وأرسلنا الذين يعانون من إصابات خطيرة إلى مستشفيات دكا» موضحاً أن «إصابات بعضهم حرجة جداً».

ووقعت المأساة أثناء استعداد العائلات للاحتفال بعيد الأضحى. وقالت خالدة بيغوم التي قتل شقيقها العامل في المصنع في الحادث «قال لنا أخي دلوار حسين إنه سيصطحبنا إلى مسقط رأسنا في شربور. الآن سوف يدفن هنا».

وأضافت إن «عائلتنا لن تحتفل بالعيد بعد الآن».

وعزا تحميد الإسلام من وحدة الشرطة الصناعية في بنغلاديش السرعة الكبرى لانتشار الحريق الذي اندلع في الساعة 06,00 (منتصف الليل ت غ) إلى تخزين مواد كيماوية في الطابق الأرضي للمصنع على ما يبدو.

وأفاد موقع الشركة على الإنترنت أن إنتاج معمل التغليف يذهب إلى شركات دولية ومحلية بينها الشركة البريطانية الأميركية بنغلاديش المحدودة للتبغ وشركة نستله بنغلاديش المحدودة.

العدد 5118 - السبت 10 سبتمبر 2016م الموافق 08 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً