العدد 5119 - الأحد 11 سبتمبر 2016م الموافق 09 ذي الحجة 1437هـ

روما وإنتر يفوزان في الوقت القاتل بـ «الكالشيو»

فرحة لاعبي روما بالفوز الصعب-EPA
فرحة لاعبي روما بالفوز الصعب-EPA

واصل ميلان نتائجه المتعثرة للمباراة الثانية على التوالي في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عقب خسارته صفر/ 1 أمام ضيفه أودينيزي في المرحلة الثالثة للمسابقة أمس الأحد.

وأسفرت نتائج باقي مباريات المرحلة عن فوز روما على ضيفه سامبدوريا 3/ 2، وبولونيا على كالياري 2/ 1، وبنفس النتيجة فاز إنتر على مضيفه بيسكارا، وأتالانتا على ضيفه تورينو، فيما تعادل لاتسيو مع مضيفه كييفو بهدف لكل منهما.

وعلى ملعب سان سيرو (معقل ميلان)، تقمص ستيبي بيريكا دور البطولة في المباراة، بعدما سجل هدف أودينيزي الوحيد قبل النهاية بثلاث دقائق، ليقود فريقه لحصد انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة هذا الموسم.

ورفع أودينيزي رصيده بهذا الفوز إلى ست نقاط ليحتل المركز الخامس مؤقتاً حتى انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد ميلان عند ثلاث نقاط في المركز الرابع عشر مؤقتاً.

يذكر أن هذه هي الخسارة الثانية على التوالي التي يتلقاها ميلان في المسابقة هذا الموسم، وذلك عقب خسارته 2/ 4 أمام مضيفه نابولي في المرحلة الماضية.

وعلى الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية، قاد النجم المخضرم فرانشيسكو توتي فريقه روما لتحقيق فوز مثير في الوقت القاتل 3/ 2 على ضيفه سامبدوريا.

وتقدم روما بهدف مبكر عن طريق نجمه الدولي المصري محمد صلاح في الدقيقة الثامنة، قبل أن يسجل سامبدوريا هدفين عبر لاعبيه لويس مورييل وفابيو كوالياريلا في الدقيقتين 18 و41، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين مقابل هدف واحد.

واستغل روما توقف المباراة لمدة 80 دقيقة تقريباً، خلال فترة الراحة ما بين الشوطين بسبب الأمطار الغزيرة، ليستعيد اتزانه في الشوط الثاني، حيث سجل مهاجمه البوسني إيدين دزيكو هدف التعادل في الدقيقة 61، قبل أن يضيف توتي الهدف الثالث من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

ورفع روما رصيده بهذا الانتصار الثمين إلى سبع نقاط، ليرتقي إلى المركز الثاني مؤقتاً، بفارق نقطة أمام سامبدوريا، الذي بات في المركز الخامس.

ونجح روما بتلك النتيجة في رسم البسمة مجدداً على وجوه جماهيره، التي شعرت بخيبة أمل، عقب تعادل الفريق المحبط 2/ 2 مع مضيفه كالياري في المرحلة الماضية قبل أسبوعين.

وقاد النجم ماورو إيكاردي فريقه إنتر ميلان لانتزاع انتصاره الأول في المسابقة هذا الموسم، بعدما سجل هدفين قلب بهما إنتر تأخره صفر/ 1 أمام مضيفه بيسكارا إلى فوز 2/ 1 في اللحظات الأخيرة.

وتقدم جان كريستوف باهيباك لبيسكارا، الصاعد حديثاً للمسابقة، في الدقيقة 63، قبل أن ينتفض إنتر في الدقائق الأخيرة بعدما سجل إيكاردي هدفين في الدقيقتين 78 و90.

وارتفع رصيد إنتر إلى أربع نقاط في المركز الحادي عشر، بفارق الأهداف خلف بيسكارا، صاحب المركز الثامن.

من جانبه، استعاد بولونيا نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية عقب فوزه 2/ 1 على ضيفه كالياري في وقت سابق أمس.

وحقق بولونيا، الذي تلقى خسارة ثقيلة 1/ 5 أمام مضيفه تورينو في المرحلة الماضية، فوزه الثاني هذا الموسم ليتقدم إلى المركز السادس مؤقتاً برصيد ست نقاط وتجمد رصيد كالياري عند نقطة واحدة في المركز الخامس عشر.

وتقدم سيموني فيردي بهدف لبولونيا في الدقيقة 23 ثم تعرض كالياري لضربة موجعة في الدقيقة 54 بعد طرد ماركو ستوراري.

واستغل بولونيا النقص العددي في صفوف الفريق الضيف وسجل الهدف الثاني بواسطة فيدريكو دي فرانشيسكو في الدقيقة 74 قبل أن يسجل برونو الفيس الهدف الوحيد لكالياري في الدقيقة 83.

وحصد أتالانتا انتصاره الأول في البطولة هذا الموسم، بعدما قلب تأخره صفر/ 1 أمام ضيفه تورينو إلى فوز بهدفين مقابل هدف واحد.

وبادر إياجو فالكي بالتسجيل لتورينو في الدقيقة 54، قبل أن ينتفض أتالانتا ويحرز هدفين عن طريق لاعبيه أندريا ماسييلو وفرنك يانيك كيسيه في الدقيقتين 56 و82 من ركلة جزاء.

وحصل أتالانتا بهذا الفوز على أول ثلاث نقاط له في البطولة ليحتل المركز الثالث عشر، متأخراً بفارق الأهداف عن تورينو، صاحب المركز الحادي عشر. وفرض التعادل الإيجابي 1/ 1 نفسه على لقاء كييفو مع ضيفه لاتسيو.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يفتتح أليساندرو جامبيريني لكييفو في الدقيقة 52، قبل أن يدرك ستيفان دي فراي التعادل للاتسيو بعدها بثلاث دقائق فقط.

وارتفع رصيد كييفو إلى أربع نقاط في المركز التاسع مؤقتاً، بفارق الأهداف أمام لاتسيو، الذي احتل المركز العاشر مؤقتاً.

العدد 5119 - الأحد 11 سبتمبر 2016م الموافق 09 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً