العدد 5119 - الأحد 11 سبتمبر 2016م الموافق 09 ذي الحجة 1437هـ

راشفورد سيشارك أساسيا في الدوري الأوروبي بعد إقناع مورينهو

لندن - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

سيحصل المهاجم ماركوس راشفورد على فرصة المشاركة في التشكيلة الأساسية لأول مرة تحت قيادة جوزيه مورينهو عندما يلعب مانشستر يونايتد في ضيافة فينوورد بالدوري الأوروبي يوم الخميس القادم بعدما أقنع مدربه خلال الهزيمة أمام مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت.

وأجرى مورينهو - الذي خسر فريقه 2-1 بعد عرض باهت في الشوط الأول - تغييرين قبل انطلاق الشوط الثاني فأشرك لاعب الوسط اندير هيريرا والشاب راشفورد الذي ترك بصمة فورية.

وألغي هدف سجله المهاجم البالغ عمره 18 عاما في الدقيقة 70 بعدما اصطدمت تسديدته بزلاتان ابراهيموفيتش المتسلل وعلى رغم أن سرعته لم تمنح يونايتد النتيجة التي كان يسعى إليها فإن المدرب أشاد به قائلا إنه لاعب يستطيع تغيير مسار المباريات.

وأبلغ مورينهو الصحافيين "بالنسبة لي المباراة الكبيرة القادمة هي ضد فينوورد والمباراة القادمة سيشارك (راشفورد) فيها".

وأضاف "أثق فيه تماما. أعلم أن مستقبله سيكون رائعا بالتأكيد".

وتابع "في المعتاد ينظر الناس إلى الموهبة لكن الشخصية في هذا السن مهمة جدا وأظهر ذلك على الفور الموسم الماضي".

وراشفورد - الذي هز الشباك في مباراته الأولى في الدوري الانجليزي والدوري الأوروبي الموسم الماضي - هو أفضل خريج لأكاديمية يونايتد منذ سنوات.

وسجل المهاجم الشاب هدفا بعد ثلاث دقائق من مشاركته الأولى مع منتخب انجلترا ضد استراليا في مايو/ أيار كما أحرز ثلاثية في أول مباراة له مع منتخب انجلترا تحت 21 عاما الأسبوع الماضي.

وقال مورينهو إنه يرى راشفورد مهاجما صريحا لكنه أقر بأن اللاعب الشاب منح فريقه حلولا عندما شارك على الجناح ضد سيتي أفضل من لاعبين يلعبون بشكل أساسي في هذا المركز مثل هنريخ مخيتاريان وجيسي لينجارد.

ومضى مورينهو قائلا: "شعرت بأن سيتي يعاني من الهشاشة على جانبي الملعب وأن الفتى قد يمنحنا في الشوط الثاني على الجناحين ما لم نحصل عليه من هنريخ مخيتاريان وجيسي لينجارد في الشوط الأول. منحنا الفتى ما كنا نحتاجه في الشوط الأول".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً