العدد 5121 - الثلثاء 13 سبتمبر 2016م الموافق 11 ذي الحجة 1437هـ

6 قتلى في شرق أوكرانيا عشية لقاء دبلوماسي لإحياء السلام

قتل ثلاثة جنود أوكرانيين وثلاثة مقاتلين متمردين في معارك في شرق أوكرانيا رغم إعلان هدنة جديدة مطلع سبتمبر وعشية لقاء دبلوماسي في كييف يهدف إلى استئناف عملية السلام.

ويأتي تجدد التوتر فيما يعقد وزيرا خارجية فرنسا جان-مارك آيرولت والمانيا فرانك-فالتر شتاينماير لقاءً اليوم (الأربعاء) في كييف مع الرئيس الأوكراني، بترو بوروشنكو لبحث تطبيق اتفاقات مينسك للسلام الهادفة إلى وقف النزاع بين قوات كييف والانفصاليين الموالين لروسيا.

وصرح الناطق العسكري أولكسندر موتوزيانيك في مؤتمر صحافي «في الساعات الـ24 الأخيرة قتل ثلاثة جنود أوكرانيين للأسف وجرح 15 آخرون». وأضاف أن «جندياً آخر فقد» أيضاً.

وأوضح أن اثنين من هؤلاء الجنود قتلا في معارك بالقرب من ستانتيسكا لوغانسكا في منطقة لوغانسك والثالث بالقرب من تشيرماليك التي تبعد حوالى سبعين كيلومتراً من معقل المعارضة في دونيتسك.

وكانت أوكرانيا أعلنت الأسبوع الماضي مقتل جندي، هو الأول الذي يسقط في مواجهات مباشرة منذ إعلان الهدنة الجديدة في الأول من سبتمبر تزامناً مع بدء العام الدراسي.

من جهته أعلن المسئول العسكري في دونيتسك «الجمهورية الشعبية» المعلنة من جانب واحد إدوارد باسورين، أمس الثلثاء (13 سبتمبر/ أيلول 2016) مقتل ثلاثة مقاتلين متمردين في الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح أن المعارك وقعت قرب زايتسيفي على بعد حوالى 50 كلم من دونيتسك، بحسب وكالة الأنباء الناطقة باسم الانفصاليين.

العدد 5121 - الثلثاء 13 سبتمبر 2016م الموافق 11 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً