العدد 5121 - الثلثاء 13 سبتمبر 2016م الموافق 11 ذي الحجة 1437هـ

الأهلي يواجه الحالة في بداية نارية لموسم السلة

في انطلاق الدور التمهيدي لكأس السوبر

من لقاء سابق بين الأهلي والحالة
من لقاء سابق بين الأهلي والحالة

ينطلق اليوم (الأربعاء) موسم كرة السلة البحرينية بإقامة اللقاء التمهيدي في كأس السوبر بين الأهلي ثاني الدوري والحالة ثاني الكأس الموسم الماضي، وذلك عند الساعة 7 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم. وسيواجه الفائز في هذا اللقاء فريق المنامة بطل الدوري والكأس في مواجهة من ثلاث مباريات لتحديد بطل كأس السوبر.

وتعتبر مواجهة الأهلي والحالة بداية نارية للموسم في ظل امتلاك الفريقين الكثير من العناصر المؤثرة واستعداداتهم القوية للموسم إلى جانب أنها مباراة مؤهلة للمنافسة على بطولة هي باكورة بطولات الموسم.

وكانت مباريات الأهلي والحالة في الموسم الماضي قوية ومثيرة مع أفضلية نسبية للأهلي.

وكان الحالة لعب مباراة ودية قبل عدة أيام مع سلة نادي المنامة والتي تعرض من خلالها محترف الحالة الأميركي تود أوبراين لاصابة في الكاحل قد تؤثر على عطائه في مباراة اليوم؛ لأنه لم يستطع إكمال تلك المباراة الودية.

وخضع اللاعب أوبراين لعلاج مكثف لكي يتمكن من العودة للفريق في الوقت المناسب. ويعتبر أوبراين من أطول لاعبي هذا الموسم إذ يبلغ طوله 211 سنتمتراً وكان يلعب في الموسم الماضي في الدوري اللبناني ويعتبر من أفضل لاعبي الارتكاز.

على الجانب الآخر تعاقد الأهلي مع محترف الحالة الموسم الماضي الأميركي لورنس وود الذي يمتلك خبرة كبيرة ومعرفة بكرة السلة البحرينية ويمتاز بالقوة تحت السلة إلى جانب الذكاء والقدرة على التسجيل واللعب الجماعي والتقاط الكرات الساقطة وهو ما يحتاج إليه الأهلي. وسبق للاعب لورنس وود أن مثل سلة الأهلي في البطولة الخليجية الموسم الماضي وقدم مع الفريق مستويات مقنعة، وأكبر سلبيات اللاعب هي ضعف اللياقة البدنية.

الفريقان يخوضان لقاء اليوم بصفوف مكتملة بعد عودة لاعبي المنتخب إلى صفوف الأهلي الذي يدربه هذا الموسم المدرب الوطني الذهبي عقيل ميلاد الذي حقق بطولتي دوري مع الأهلي في حين يقود الحالة المدرب الوطني الشاب أحمد جان الذي أثبت كفاءته مع الفريق في الموسم الماضي.

العدد 5121 - الثلثاء 13 سبتمبر 2016م الموافق 11 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:23 ص

      أكثر الفرق اعتقد في مستوى متقارب جدا ولكن من يصنع الفارق ويرشح كفة الفريق هو المحترف الأجنبي إذا كان ذو مستوى عال أما إذا كان العكس فالنتيجة متقاربة وبفارق بسيط

    • زائر 2 زائر 1 | 3:03 ص

      الأهلي بمن حضر من المحليين بدون قربان وميثم ولكن المشكلة في المحترف الفاشل اللي كل سنة يجيبونة الأهلي سكراب بعض الأندية ياخدونة مع الأسف

    • زائر 3 زائر 2 | 5:18 ص

      من طلع منكم قربان ما شمتون اي بطوله. أي بمن حضر اي خرابيط اتكلم لغه الواقع واترك عنك الحيادية

    • زائر 4 زائر 3 | 7:48 ص

      هههه حلوة اترك عنك الحيادية ، الكلمة ماتناسب كلامك خوك!!! ركز الله يخليك وانت تكتب .

اقرأ ايضاً