العدد 5121 - الثلثاء 13 سبتمبر 2016م الموافق 11 ذي الحجة 1437هـ

تراجع أسعار الواردات الأميركية لأول مرة منذ 6 أشهر

أظهر تقرير اقتصادي أصدرته وزارة العمل الأميركية اليوم الأربعاء (14 سبتمبر/ أيلول 2016) تراجع أسعار الواردات الأميركية بدرجة طفيفة خلال أغسطس/ آب الماضي، وذلك للمرة الأولى منذ 6 أشهر في الوقت الذي تراجعت فيه أسعار الصادرات بصورة ملحوظة خلال نفس الشهر.

وذكر التقرير أن أسعار الواردات تراجعت خلال أغسطس/ آب الماضي بنسبة 2ر0% بعد ارتفاعها بنسبة 1ر0% في يوليو/ تموز الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون تراجع الأسعار بنسبة 1ر0%.

وجاء تراجع أسعار الواردات خلال الشهر الماضي للمرة الأولى منذ تراجعها بنسبة 5ر0% في فبراير/ شباط الماضي، وذلك نتيجة تراجع أسعار واردات الوقود بنسبة 1ر2% بعد تراجع بنسبة 5ر2% في يوليو/ تموز الماضي.

وأشارت وزارة العمل إلى أن التراجع الملموس في أسعار المواد النفطية بدد الزيادة في أسعار الغاز الطبيعي خلال أغسطس/ آب الماضي.

وأشار التقرير إلى أن أسعار الواردات غير النفطية لم تتغير خلال أغسطس/ آب الماضي بعد ارتفاعها بنسبة 3ر0% في الشهر السابق.

كما ذكرت وزارة العمل الأميركية أن أسعار الصادرات تراجعت خلال الشهر الماضي بنسبة 8ر0% بعد ارتفاع بنسبة 2ر0% في يوليو/ تموز الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع الأسعار بنسبة 1ر0% خلال الشهر الماضي.

وذكرت وكالة "إيه.إف.إكس- د ب أ للأنباء الاقتصادية أن تراجع اسعار الصادرات خلال الشهر الماضي جاء على خلفية تراجع أسعار الصادرات الزراعية بنسبة 4ر3% بعد تراجعها بنسبة 3ر0% في يوليو/ تموز الماضي.

وتراجعت أسعار الصادرات غير الزراعية بنسبة 4ر0% خلال الشهر الماضي بعد ارتفاعها بنسبة 2ر0% في الشهر السابق، وهو أول تراجع لها منذ فبراير/ شباط الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً