العدد 5122 - الأربعاء 14 سبتمبر 2016م الموافق 12 ذي الحجة 1437هـ

الأضواء تسلط على مانشستر يونايتد مع انطلاقة «يوروبا ليغ»

مانشستر يونايتد يسعى لبداية قوية
مانشستر يونايتد يسعى لبداية قوية

يسلط الضوء في الجولة الأولى من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ» على مواجهة مانشستر يونايتد الانجليزي العريق ومضيفه فينورد روتردام الهولندي الخميس.

وصحيح أن «الشياطين الحمر» يشرف عليهم البرتغالي القدير جوزيه مورينهو، ويضم أغلى لاعب في العالم الفرنسي بول بوغبا والمهاجم السويدي المشاكس زلاتان ابراهيموفيتش، إلا أن الثلاثة لم يكونوا في صفوفه الموسم الماضي عندما فشل بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا واكتفى بمسابقة يوروبا ليغ.

وستكون المباراة الأولى لمورينهو في المسابقة الرديفة، منذ قيادته بورتو إلى إحراز اللقب عندما كانت تعرف المسابقة باسم كأس الاتحاد الأوروبي العام 2003.

وقال مورينهو إن المهاجم اليافع ماركوس راشفورد سيخوض اللقاء بعد أدائه المميز فور نزوله بديلا في مواجهة سيتي، إلى جانب لاعب الوسط الاسباني اندير هيريرا، علما بأنه انتقد أداء مدافعه العاجي اريك بايي: «يمكنني القول فقط انه سيلعب (راشفورد). أثق به بالكامل واعرف انه مستقبله سيكون لامعا».

وعادة ما تكون المواجهات الانجليزية-الهولندية حامية، بيد أن يونايتد فاز في آخر مواجهتين على فينورد.

ويلعب في المجموعة عينها زوريا لوهانسك الأوكراني مع ضيفه فنربغشه التركي الذي يضم لاعب فينورد المهاجم روبن فان بيرسي (أحرز اللقب معه العام 2002) ويونايتد السابق.

هيمنة إسبانية

وكان اشبيلية الاسباني أحرز لقبه الثالث على التوالي والخامس في الدوري الأوروبي عندما قلب تأخره أمام ليفربول الانجليزي إلى فوز كبير 3-1 الربيع الماضي.

وابتعد الفريق الأندلسي بصدارة الأندية التي أحرزت اللقب، إذ توج للمرة الخامسة بعد أعوام 2006 و2007 و2014 و2015.

وأحرزت الأندية الاسبانية اللقب 6 مرات في السنوات العشر الأخيرة، إذ توج اتلتيكو مدريد عامي 2010 و2012.

ومن بين المتأهلين إلى النهائي في العقد الماضي، 8 أندية من اسبانيا التي سيمثلها هذا الموسم اتلتيك بلباو وسلتا فيغو وفياريال، بالإضافة إلى أندية قد تنضم بعد احتلالها المركز الثالث في مجموعاتها ضمن دوري الأبطال.

ويسافر سيلتا الذي عانى 3 خسارات في الدوري ويقبع في ذيل الترتيب، ليواجه ستاندار لياج البلجيكي في المجموعة السابعة، التي يحل فيها أياكس أمستردام العريق على باناثينايكوس اليوناني.

أما اتلتيك بلباو، فيزور ساسوولو الايطالي في السادسة التي تضم أيضا رابيد فيينا النمسوي وغنك البلجيكي.

ويستضيف فياريال اف سي زيوريخ السويسري في المجموعة الثانية عشرة التي تضم عثمانلي سبور التركي وستيوا بوخارست الروماني.

ومن الأندية الكبرى المشاركة إنتر ميلان الايطالي حامل اللقب 3 مرات في 1991 و1994 و1998. ويستقبل إنتر في المجموعة الحادية عشرة فريقا إسرائيليا ويلعب ساوثهامتون الانجليزي مع سبارتا براغ التشيكي.

وجاء روما الايطالي الذي فشل في حجز مقعد له في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بخروجه من الملحق أمام بورتو البرتغالي في المجموعة الخامسة وهو يحل على فيكتوريا بلزن التشيكي فيما يلعب اوستريا فيينا النمسوي مع مضيفه استرا جيورجيو الروماني.

العدد 5122 - الأربعاء 14 سبتمبر 2016م الموافق 12 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً