العدد 5124 - الجمعة 16 سبتمبر 2016م الموافق 14 ذي الحجة 1437هـ

ميرزا يفوز بجائزة "وزير العام 2016" من مجلة "بتروليوم ايكونومست"      

 

أعلنت مجلة "بتروليوم ايكونومست" الشهيرة فوز وزير شئون الكهرباء والماء عبدالحسين علي ميرزا بجائزة وزير العام 2016 Minister of the Year، وذلك عن الأعمال التي قام بها على مدى السنوات الأخيرة الماضية لتطوير قطاع الطاقة في بلاده.

وقد جرى تسليم الجائزة إلى الوزير ميرزا خلال احتفال كبير عقد في (15 سبتمبر/ أيلول 2016) في قاعة Banking hall في الحي المالي بوسط لندن بالمملكة المتحدة، وحضر الاحتفال عدد غفير من الوزراء والسفراء وكبار المسئولين وصناع القرار من مختلف دول العالم.

وتعتبر هذه الجائزة واحدة من الجوائز العالمية الشهيرة في مجال الطاقة التي تمنح سنويا للقادة في مجالات الطاقة المختلفة، حيث فاز بها العام الماضي 2015 وزير الطاقة بجمهورية المكسيك بيدروا كولدويل.

وقالت مجلة "بتروليوم ايكونومست" إنها منحت ميرزا هذه الجائزة نتيجة جهوده الملحوظة ومساهماته في تطوير قطاع الطاقة في مملكة البحرين وما قام به من جهود في تعزيز العلاقات مع شركات النفط والطاقة اقليميا وعالميا، اضافة الى مساهماته في تحقيق ديناميكية قطاع الطاقة في التنمية الاقتصادية في بلاده.

من جانبه، أعلن ميرزا في تصريح صحافي له عقب تسلمه الجائزة أنه يهدي هذه الجائزة الى القيادة الرشيدة في مملكة البحرين، وقال: إن "نيله هذا التكريم ما كان ليحدث لولا الدعم والمساندة التي يلقاها من القيادة الرشيدة طوال فترة عمله وزيراً، وإن هذا التكريم ليس تكريما له فقط، وإنما هو تكريم كذلك لمكانة مملكة البحرين ورفع اسمها عاليا في المحافل الدولية".

كما تقدم بالشكر الى كل من ساهم وشارك معه في تحقيق هذه الجائزة وهذا الانجاز، وخص بالشكر كافة المسئولين والعاملين بقطاعي النفط والغاز والكهرباء والماء، كما تقدم بالشكر الى كل من سانده وقدم له الدعم خلال مسيرته العملية.

وأكد ميرزا أن "ما تحقق من انجاز جديد لمملكة البحرين بهذا التكريم ليؤكد مكانة وسلامة المنهج التنموي والنموذج التقديري لمملكة البحرين وخاصة في هذه الظروف والمستجدات العالمية".

وتعتبر جائزة وزير العام هي الجائزة الرئيسية في التكريم، الا انه يتم خلال الحفل ايضا تكريم الرواد من الرؤساء التنفيذيين لشركات الطاقة العالمية، كما يتم تكريم المشاريع الرائدة في مجال استدامة الطاقة على مستوى العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:00 ص

      والنعم والله ابو محمود، نعم الوزير الانسان المتفاني في خدمة بلده ومجتمعه

اقرأ ايضاً