العدد 5124 - الجمعة 16 سبتمبر 2016م الموافق 14 ذي الحجة 1437هـ

جمعية المحامين تدعو المحامين لاجتماع تشاوري لمناقشة أزمة الرسوم غداً

 

دعا مجلس إدارة جمعية المحامين جموع المحامين للقاء تشاوري حول أزمة الرسوم من أجل مناقشة السبل المتاحة التي من شأنها حل الأزمة وإلغاء قرار وزير العدل والشئون الإسلامية الخاص برفع رسوم قيد المحامين وتجديد إجازة المحاماة، وذلك يوم غدٍ الأحد (18 سبتمبر/ أيلول 2016) في تمام الخامسة مساءً بمقر الجمعية بالعدلية.

وصرحت رئيسة جمعية المحامين المحامية هدى المهزع بأنه وفي ظل التطورات الخاصة بزيادة رسوم قيد المحامين وتجديد إجازة المحاماة، فقد دعت إلى لقاء تشاوري يضم جموع المحامين لبحث المشكلة ومناقشة الحلول المتاحة للخروج من هذه الأزمة التي  أثرت تأثيراً سلبياً على المحامين وبخاصة على الشباب منهم الذين هم مازالوا في بداية الطريق ويحتاجون إلى دعمهم ومساندتهم لا إلى وضع العراقيل أمامهم.

وأكدت أن القرار من شأنه التأثير سلباً  ليس على المحامين فحسب وإنما على المتقاضين أيضاً الأمر الذي من شأنه التأثيرعلى عملية التقاضي بصورة كاملة، وهو ما يتعارض مع الدستور الذي يكفل حق التقاضي للمواطنين.

وتوقعت المهزع أن يشهد اللقاء حضوراً كثيفاً من جانب المحامين نظراً لخطورة الموضوع وأضراره البالغة على مهنة المحاماة وعلى حقوق المتقاضين، متمنية أن يتدخل المسئولون بصورة عاجلة لنزع فتيل الأزمة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:08 م

      خاطبوا سعادة وزير العدل لإلغاء القرار وإذا لم يلغي القرار يمكنكم رفع دعوى امام المحكمة المدنية الكبرى الاولى واطلبوا إلغاء القرار

اقرأ ايضاً